لو خايفة الأكل يبرد..4 طرق مبتكرة تحافظ على دفء الطعام

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 07:00 ص
لو خايفة الأكل يبرد..4 طرق مبتكرة تحافظ على دفء الطعام طريقة تسخين الطعام
كتبت مريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنت تعانين من مشكلة الطبخ وتواجهين عناءاً من عودة كل فرد من أفراد أسرتك في موعد مختلف عن باقي الأسرة، مما يدفعك لتسخين الطعام أكثر من مرة، يمكنك اتباع طرق غير تقليدية لتسخين الطعام للاحتفاظ به ساخناً أطول فترة ممكنة، وهي الخطوات التي قدمها موقع wikihow

1ــحمام ماء دافئ


رقم "1"يمكنك الحفاظ على سخونة طعامك من خلال عمل حمام ماء دافئ للقدر او الإناء الذي قمت بالطبخ فيه، وذلك عن طريق وضعه فى إناء أكبر مملوء بالماء ومن ثم وضعه على الموقد، فسوف تعمل المياه الساخنة على الحفاظ على سخونة الطعام لفترة أطول، وكلما نقصت المياه وتبخرت يمكنك تزويدها مرة أخرى.

2ــحلة الأرز البخارية:



يمكنك استخدام حلة الأرز البخارية في الحفاظ على سخونة الطعام، فهذه الحلة مزودة بزر مكتوب عليه "البقاء دافئاً" وهذه الخاصية تمكنك من الاحتفاظ بالطعام ساخناً حتى الوقت الذى تفضلينه.

3ــالاعتماد على فرن البوتوجاز أو الفرن الكهربائى:



يمكنك الاحتفاظ بسخونة طعامك عن طريق وضع الإناء الذى قمتِ بالطبخ فيه داخل الفرن ويفضل وضعه في إناء أكبر حجماً وملئه بالمياه، وهو الحال مع الحمام الدافئ ومن ثم وضعهم داخل الفرن على الرف الأسفل واضبطى درجة الحرارة على أقل درجة واتركيه للمدة التى تفضلينها.

4ــالحقائب المخصصة للحفاظ على سخونة الطعام:


انتشرت مؤخراً في الاسواق مجموعة من الحقائب الخاصة المزودة بإمكانية الاحتفاظ بسخونة الطعام لاطول وقت، وذلك لانها مصنوعة من مواد معينة تمكنك من وضع الطعام بداخلها وبقاءه ساخناً، بشرط أن تحكمين غلقها جيداً بحسب التعليمات المكتوبة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة