بالفيديو.. أمانى ناشد مذيعة "الكبار" أقدم إعلامية فى التليفزيون المصرى

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 09:00 ص
بالفيديو.. أمانى ناشد مذيعة "الكبار" أقدم إعلامية فى التليفزيون المصرى أمانى ناشد
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الرقى والشياكة والبساطة والذكاء" أهم ما كان يميز الإعلامية أمانى ناشد أقدم وأهم مذيعة فى التليفزيون المصرى فى الستينيات والسبعينيات، حيث كانت من أول المذيعات اللاتى عملن بالتليفزيون بعد انطلاقه فى 1960، وقدمت خلال مشوارها الإعلامى القصير حيث توفيت فى الـ42 من عمرها عددا من أهم البرامج الفنية والترفيهية وتميزت بحواراتها مع كبار النجوم فى السينما والموسيقى حيث تخصصت فى استضافة "الكبار" فى جميع المجالات.

أمانى ناشد بملامحها الرقيقة الهادئة والمصرية جدا استطاعت أن تثبت أن الثقافة وسرعة البديهة يعطيان المذيعة جمالا وجاذبية أكثر من وضع الماكياج فبعيدا عن الابتذال والتكلف كانت تمتلك أمانى حضورا طاغيا على شاشة التليفزيون وهى نموذجا مشرفا لصورة المذيع المصرى فى هذه الفترة وهى بداية التليفزيون المصرى.

قدمت أمانى برامج عديدة ارتبط بها الجمهور ومنها "مجلة التليفزيون وعلى شط النيل وأيام زمان وسهرة مع فنان وكاميرا 9" واستضافت أكبر النجوم وقتها منهم أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وفاتن حمامة وعمر خورشيد وعادل امام وصباح، وكان من المعروف عنها حبها للقراءة والشعر وكانت تحرص على رشاقتها لتظهر لجمهورها فى أفضل صورة.

ولدت المذيعة أمانى ناشد 14 مارس 1935 فى محافظة الجيزة كان والدها من أصل تركى وكان يعمل ناظرا لتفتيش الزعفرانة الملكى وكانت والدتها من المغرب وتنتسب إلى عائلة هناك تدعى عائلة بدران توفى والدها وهى فى سن السابعة من عمرها فتولى خالها مسئولية رعاية الأسرة وقرر العيش معهم فى المنزل.

درست أمانى ناشد فى مدرسة الأميرة فوزية ثم التحقت بكلية الآداب قسم اجتماع جامعة عين شمس ثم حصلت على ليسانس الأداب فى 1938 ثم عملت أمانى بعد ذلك فى مكتبة الشرائط بالإذاعة المصرية حتى عام 1960 وبعد انطلاق بث التلفزيون انتقلت للعمل به وتم إرسالها فى بعثة إلى ألمانيا لدراسة فن التلفزيون لاكتساب الخبرة وبالفعل أصبحت فى وقت قصير من أبرز المذيعات فى التلفزيون، تزوجت من المخرج خليل شوقى فى نوفمبر 1962 ولها ابنة واحدة.

سافرت بعدها أمانى ناشد إلى بلغاريا فى رحلة علاج حيث كانت تعانى من ورم سرطانى وخضعت لعملية جراحية ونجحت ولكن بعد فتره تدهورت حالتها الصحية وظهر ذلك عليها وهى تقوم بتقديم حلقة فى برنامجها كاميرا 9 حيث أصيبت بغيبوبة على الهواء ولم تصمد كثيرا حيث توفيت أمانى ناشد فى 4 فبراير 1980 عن يناهز 42 عاما.






















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Hoda

تاريخ حصولها علي الليسانس غلط

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr

رحلت عن عمر 42 سنه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة