الهاكرز يقتحمون موقع لينكد إن بحسابات وهمية.. يتخفون وراء شخصيات خيالية لاستدراج المستخدمين.. وتسريب مئات البيانات المهنية الخاصة وبيعها على الإنترنت.. وفيس بوك وتويتر يعانون نفس المشكلة

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 09:04 م
الهاكرز يقتحمون موقع لينكد إن بحسابات وهمية.. يتخفون وراء شخصيات خيالية لاستدراج المستخدمين.. وتسريب مئات البيانات المهنية الخاصة وبيعها على الإنترنت.. وفيس بوك وتويتر يعانون نفس المشكلة حسابات لينكد إن
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنت من مستخدمى موقع LinkedIn، عليك الحذر هذه الفترة من التواصل مع أشخاص غرباء، والبحث جيدا عن أى شخص يحاول التواصل معك، يأتى هذا بعد أن كشفت شركة سيمانتيك الأمنية الشهيرة، تقرير حديث يحذر مستخدمين موقع LinkedIn الشهير الذى يستخدمه العالم للحصول على وظائف والتواصل مع المهنيين.

وقالت الشركة، إن هناك عدد متزايد من القراصنة يستهدفون المشتركين المهنيين فى الموقع الذين يتركون بياناتهم الكاملة للعامة، وهذا يتم عن طريق استخدام العشرات من الحسابات الوهمية على الشبكة الاجتماعية، والتى تسمح للقراصنة من التسلل إلى حسابات المستخدمين كأنهم أصدقاء، والتعرف على خريطة شبكات المهنيين ورجال الأعمال وكسب ثقة هؤلاء من أجل الإطلاع على أدق التفاصيل الخاصة بهم.

كيف يستدرج الهاكرز مستخدمين لينكد إن


وفقا لموقع bbc البريطانى فمن خلال الاتصالات التى يجريها الهاكرز مع المستخدمين بشكل متخفى يمكنهم العثور على البيانات اللازمة التى يمكن استغلالها بشكل مخالف، ولا يشعر المستخدم أن الشخص الذى يتواصل معه يكون فى الأصل هاكر محترف، لأنهم يتخفون بشكل جيد ويمتلكون حسابات تشمل بعض المعلومات عن أشخاص مجهولين لإقناع المستخدم أنهم من نفس مجال العمل، وبعد الدخول على الحسابات يرسلون البرمجيات الخبيثة التى تهدف إلى سرقة المعلومات الشخصية، وبيعها بشكل غير قانونى على الإنترنت.

الحسابات الوهمية تستدرج المستخدمين


وأوضحت الشركة الأمنية أن هناك مئات من الحسابات الوهمية التابعة للهاكرز، وأغلبها لشخصيات نسائية يتواصلون بها مع المستخدمين واستدراجهم للحصول على ما يريدونه من معلومات حساسة.

لينكد إن تواجه الحسابات الوهمية


وفقا لأحدث التقارير، قالت شركة لينكد إن، أنها تتعاون الآن مع الشركة الأمنية ومع فريق الأمنى الخاص بها بشكل مستمر من أجل تتبع الحسابات الوهمية وإغلاقها، وتم تحذير المستخدمين من التواصل مع أشخاص غير موثوق بهم من خلال الشبكة.

كيف تتعرف على الحساب الوهمى


قدم الخبير الأمنى O'Brien بعض النصائح الهامة التى تساعد المستخدمين فى التعرف على الحسابات الوهمية قبل ضمها لقائمة الأصدقاء والمتابعين، فأول خطوة هى عمل بحث على الإنترنت بالصورة المستخدمة وإذا وجدها صورة لعارضة أو أشخاص مشهوريين عليك أن تشك فى الأمر، ركز فى العمل المكتوب فى الحساب وإذا وجدت كلمات غير واضحة أو أمور غير رسمية لا تقبل الطلب.

مشكلة الحسابات الوهمية على مواقع التواصل


تعد الحسابات الوهمية من أهم المشكلات التى تنتشر بقوة على تويتر وفيس بوك، ويتم استغلالها من قبل الهاكرز من أجل الحصول على بيانات المستخدمين، وهى تكشف عن تطور كبير فى أسلوب الهاكر الذى يجمع بيانات على المدى الطويل وتكون هذه المعلومات أهم ويتم عرضها على الإنترنت بسعر أعلى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة