الأحزاب السياسية تبدأ مشوار"المحليات".. المصرى الديمقراطى يسعى لزيادة تمثيل أعضائه.."الجيل" يستعد بدورات توعية للشباب..و"الإصلاح والنهضة" يدشن مبادرة لتشجيعهم..وفرسان مصر: تلقينا اتصالا من "دعم مصر"

الخميس، 31 ديسمبر 2015 03:11 ص
الأحزاب السياسية تبدأ مشوار"المحليات".. المصرى الديمقراطى يسعى لزيادة تمثيل أعضائه.."الجيل" يستعد بدورات توعية للشباب..و"الإصلاح والنهضة" يدشن مبادرة لتشجيعهم..وفرسان مصر: تلقينا اتصالا من "دعم مصر" د. محمد ابو الغار
كتب مصطفى السيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حددت الأحزاب السياسية طرق دعم الشباب فى انتخابات المحليات، التى من المقرر عقدها خلال الشهور المقبلة بعد إقرار البرلمان قانون المحليات، أبرزها عقد الدورات التدريبية، وتدشين ال مؤتمرات لتشجيع الشباب على المشاركة والترشح، إلى جانب محاولة زيادة نسبة تواجدهم فى المحليات إلى 50% خلال صياغة القانون.

وقال خالد عبد العزيز، عضو مجلس النواب عن حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى ، إن الحزب جاهز بتقديم قانون المجالس المحلية للبرلمان، ويسعى لزيادة تمثيل الشباب فى المحليات من25 % إلى 50%.

وأضاف عبد العزيز لـ"اليوم السابع" ، أن هناك مشروعا سيطلقه الحزب يسمى بـ"المحليات الموازية" يكون به مجموعة من الشباب فى منطقة حدائق القبة وذلك لتطوير هم وتفعيل دورهم .

وأكد أن هناك اقتراحات ستقدم للبرلمان بشأن قانون المحليات يتضمن تفعيل دور الرقابة الشعبية على رؤساء الأحياء وأحقية استجوابهم فى البرلمان كالمحافظين، مشيرا إلى ضرورة وقوع مسئولى المحليات تحت طائلة القانون وتفعيل دور الرقابة عليهم.


من جانبه قال ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل، إن الحزب سيدعم الشباب فى المحليات بعقد دورات تأهيلية لهم لإعدادهم للقيام بدورهم كأعضاء فى المجالس الشعبية المحلية بمستويات مختلفة من المجلس المحلى الشعبى للوحدة المحلية إلى المجلس المحلى للحى أو المدينة أو المركز أو المحافظة.

وأضاف رئيس حزب الجيل، أن خطة الحزب ستشمل دورات حول قانون المجالس الشعبية المحلية الحالى والجديد، و هناك حملات إعلامية داعمة لهم فى المستوى الذى سوف يترشحون فيه، مؤكدا أن الحزب يسعى لتكوين ائتلاف حزبى واسع لإعداد ترشيحات الشباب للمجالس المحلية.

وفى السياق ذاته، أعلن حزب الإصلاح والنهضة، عن تدشينه مبادرة جديدة لتشجيع الشباب على المشاركة فى المحليات، وتوعيتهم بأهمية المنافسة فيها وكيفية خوض تلك الانتخابات.

وقال علاء مصطفى، المتحدث الرسمي لحزب الإصلاح والنهضة، لـ"اليوم السابع"، إن الحزب سيعقد اجتماعا للأمانة العامة لمناقشة تقرير عن مبادرة المحليات المزمع تدشينها قريبا، بالإضافة إلى عرض ومناقشة تقرير أمانة التنظيم والعضوية عن خطة التوسع خلال عام 2016 .

وفى السياق ذاته،أوضح اللواء عبد الرافع درويش، رئيس حزب فرسان مصر، أن الحزب سيناقش جميع القوانين التى ستصدر عن البرلمان بعد انعقاده، مشيرا إلى أن الحزب لديه مجموعة من المستشارين القانونين ستدرس القوانين الصادرة عن مجلس النواب وتقديم المقترحات للبرلمان.

وأضاف رئيس حزب فرسان مصر، أن الحزب تلقى اتصالا من ائتلاف دعم مصر ، والتحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية التى تقوده المستشارة تهانى الجبالى بشأن انضمام الحزب للكتلة لخوض انتخابات المجالس المحلية ، وأشار إلى أن الحزب يجرى العديد من الدورات التدريبية للشباب التى ستخوض انتخابات المحليات بالمحافظات .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة