لندن ترفض التعليق على عريضة منع دونالد ترامب من دخول المملكة المتحدة

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 01:51 م
لندن ترفض التعليق على عريضة منع دونالد ترامب من دخول المملكة المتحدة المرشح الجمهورى للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار بريطانيا


رفضت الحكومة البريطانية، اليوم الأربعاء، التعليق على العريضة المقدمة على موقع البرلمان بشأن منع المرشح الجمهورى المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب من دخول المملكة المتحدة؛ ردًا على تعليقاته المسيئة للمسلمين.

وقالت الحكومة - فى ردها على العريضة - إن لها سياسة بشأن عدم التعليق بشكل روتينى على الحالات الفردية للهجرة أو الإقصاء من دخول البلاد.

وأوضحت الحكومة "لأسباب وجيهة الحكومة لا تعلق بشكل روتينى على قرارات الهجرة والإقصاء الفردية"، وتابعت "وزيرة الداخلية تيريزا ماى، قد تستبعد أى مواطن من خارج دول المنطقة الاقتصادية الأوروبية من دخول المملكة المتحدة إذا اعتبرت وجوده فى المملكة المتحدة فى غير الصالح العام".
من جانبها، قالت وزيرة الداخلية "إن القدوم إلى المملكة المتحدة امتياز وليس حقًا، وستواصل استخدام الصلاحيات المتاحة لها لمنع أولئك الذين يسعون لإلحاق الضرر بمجتمعنا والذين لا يقفون مع قيمنا الأساسية من دخول بريطانيا".

وأوضحت الحكومة، فى ردها الذى نشر على موقع البرلمان البريطاني، "أن صلاحيات الاستبعاد خطيرة للغاية ولا تستخدم بشكل ينطوى على استخفاف. وزيرة الداخلية ستستخدم هذه الصلاحيات عندما يبرر استخدام ذلك وتستند على جميع الأدلة المتاحة"، كان رئيس الوزراء ديفيد كاميرون قد وصف تصريحات ترامب حول منع دخول المسلمين من دخول الولايات المتحدة "بالمثيرة للانقسام، وغير المفيدة والخاطئة."

ورفضت الحكومة "أى محاولات لزرع الفرقة والتهميش بين المجتمعات التى تسعى لحمايتها"، يذكر أن أكثر من 565 ألف شخص وقعوا على العريضة. ومن المنتظر أن يعقد البرلمان جلسة لمناقشة هذه العريضة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة