"بصيرة" يكشف: الرئيس السيسى شخصية العام ويليه محلب ووزير التموين.. وعادل إمام أفضل ممثل.. ومليون حالة زواج و80 ألف طلاق سنويا.. ومطالب شعبية بالارتقاء بمستوى المعيشة وخفض الأسعار

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 02:00 ص
"بصيرة" يكشف: الرئيس السيسى شخصية العام ويليه محلب ووزير التموين.. وعادل إمام أفضل ممثل.. ومليون حالة زواج و80 ألف طلاق سنويا.. ومطالب شعبية بالارتقاء بمستوى المعيشة وخفض الأسعار ماجد عثمان
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور ماجد عثمان رئيس مركز بصيرة، أنه أجرى استطلاع رأى حول أفضل شخصية لعام 2015، وجاء الرئيس عبد الفتاح السيسى فى المقدمة ويليه رئيس مجلس الوزراء السابق المهندس إبراهيم محلب.

وأوضح عثمان خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدى عبر برنامجها "هنا العاصمة" المذاع على فضائية "سى بى سى" ، أن هناك مطالب شعبية بالبحث عن حل لمشكلة البطالة، والارتقاء فى المعيشة، وخفض الأسعار، مؤكداً أن الرئيس عبد الفتاح السيسى جاء حسب الاستطلاع أفضل شخصية لعام 2015، ويليه المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء السابق، مضيفاً أن المشاركون فى الاستطلاع اختاروا أسوأ حدث فى عام 2015، قضايا الإرهاب وحادث الطائرة الروسية والأمطار بالإسكندرية والبحيرة.

خالد حنفى وزير التموين أفضل وزير بـ2015 فى استطلاع بصيرة


وأضاف رئيس بصيرة أن "أفضل وزير المهندس خالد حنفى وزير التموين بنسبة 15%، ويليه اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بنسبة 4%، مؤكداً أن عادل إمام فى المقدمة لأفضل ممثل بنسبة 12%، ويليه الفنان الراحل نور الشريف بنسبة 7%، والفنان أحمد السقا 7%، ومن الفنانات الفنانة منى زكى بنسبة 4% و يسرا 3% وغادة عبد الرازق 3%".

رئيس مركز بصيرة: الجامعيون الأقل رضا عن أداء الرئيس


وأشار رئيس مركز بصيرة إلى أن الجامعيين الأقل رضا عن أداء الرئيس، حيث تبلغ نسبة الموافقين على آدائه بينهم 80% مقابل 88% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط، مضيفاً أن حالات الزواج فى مصر وصلت إلى مليون حالة زواج سنوياً، مؤكداً أن عدد الذين يطلقون سنوياً وصلوا إلى 80 ألف حالة طلاق أى ما يعادل 18%.

وأضاف عثمان أن نسبة الموافقين على أداء الرئيس بلغت 85% فى نهاية الشهر السابع عشر لتولى الرئيس السيسى مهام الرئاسة، بينما بلغت نسبة غير الموافقين 9%، وبلغت نسبة الذين لم يستطيعوا التحديد 6% فى نسبة الموافقين على أداء الرئيس والتى بلغت فى نهاية السنة الأولى لحكمة حوالى 90%.

رئيس مركز بصيرة: 13% يرون أداء رئيس الوزراء الحالى جيد


وعن تقييم المصريين لأداء رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بعد مرور شهرين على توليه منصبه، قال الدكتور ماجد عثمان، أن "13% من المصريين أجابوا على الاستطلاع بأن أداؤه جيد، و18% أجابوا بأنه متوسط، و7% أجابوا بأنه سئ، و62% أجابوا بأنهم لم يستطيعوا التحديد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة