الأزهر ينفى مساندته المد الشيعى.. ويؤكد: الشائعات هدفها إثارة الفتن

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 11:23 ص
الأزهر ينفى مساندته المد الشيعى.. ويؤكد: الشائعات هدفها إثارة الفتن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف الأزهر الشريف، ما نشرته بعض وسائل الإعلام عن استعداد الوقف الشيعى بالعراق عن توفير الكتب الشيعية التى يحتاجها طلاب الأزهر فى بحوثهم عن التشييع مجانًا، ومسابقة الأزهر للطلاب الوافدين لنشر التشيع فى المجتمع السنى بـ"الأسلوب الاستفزازى".

وأكد أن مكتبة الأزهر الشريف عامرة بكتب المذهب الشيعى التى يمكن رجوع الطلاب المتخصصين فى المذاهب إليها وقت ما شاءوا، وهذا أمر لا غبار عليه من الناحية الأكاديمية والبحثية، وبالتالى فالباحثون من طلاب الأزهر فى غِنى عن هذه المساعدة.

وأوضح بيان الأزهر، أن المسابقة التى أعلن الأزهر عنها لا علاقة لها بالمذهب الشيعى الذى يعتنقه أصحابه، وأن موضوع المسابقة مقصور على المحاولات التى يقوم بها البعض لنشر التشيع فى المجتمعات السنية، ولهذا فإن الأزهر من واجبه تحصين عقائد أهل السنة والحفاظ على وحدة واستقرار بلدانهم، مؤكدًا أن إشارة الوقف الشيعى للمسابقة على أنها نقد وتصدٍّ لعقائد الشيعة غير دقيق ومجاف للحقيقة، لأن عنوان المسابقة كما أعلن الأزهر عنها هو " نشر التشيع فى المجتمع السنى.. أسبابه -مخاطره - كيفية مواجهته"، وهذا يعنى بوضوح أن المسابقة تدور على المدِّ الشيعى وخلق خلايا شيعية فى مصر، وهذا ما يعترض الأزهر عليه، ويعده تدخلاً سياسيًّا مرفوضًا فى بلاد أهل السنة.

وشدد الأزهر على أنه عبر تاريخه هو مركز لوحدة المسلمين، فهو الذى ابتكر "التقريب" بين السنة والشيعة أيام أن كان التشيع مذهبًا، وليس خادمًا للسياسات والتوسعات وإثارة القلاقل والفتن، خاصةً وأن شيخ الأزهر الحالى طالما دعا– ويدعو- إلى اجتماع سنى شيعى بالأزهر لإصدار فتاوى من المراجع الشيعية ومن أهل السنة تحرم قتل الشيعى للسنى وقتل السنى للشيعى، لإنقاذ الأمة مما نصبه لها المتآمرون والمخططون.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة