لمدة 6 أشهر بدلا من شهر..

أستاذ بطب طنطا: أبحاث لعلاج ارتشاح العين بـ"افليبرسبت" بالنانوتكنولوجى

الخميس، 03 ديسمبر 2015 01:13 م
أستاذ بطب طنطا: أبحاث لعلاج ارتشاح العين بـ"افليبرسبت" بالنانوتكنولوجى جانب من المؤتمر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور مجدى موسى أستاذ طب وجراحة العيون بطب طنطا، أن عقار افليبرسبت لعلاج ارتشاح العين الناتج عن مرض السكر، والذى ثبت فعالية الحفاظ على النظر وتحسين البصر، تجرى أبحاث حاليًا لاستخدام النانوتكنولوجى لضخ هذه المادة المكونة منها الحقنة ليتم حقنها كل 6 أشهر فقط وليس كل شهر، ويتم حقنها كل 6 أشهر لتجنب المريض الشكشة بشكل شهرى.

وأضاف الدكتور مجدى موسى أستاذ طب وجراحة العيون بطب طنطا، أن التحسن يمكن أن يصل إلى 6 على 6، ولكن فى المراحل المتأخرة لا يمكن أن نصل إلى معدلات رؤية مرتفعة، مشيرا إلى أن 38 % من المرضى وجدوا تحسنا ملحوظا مقارنة بمجموعة أخرى من المرضى، وبعد ثلاث سنوات تحسنت الرؤية تمامًا، حيث كانت النتائج أفضل من الليزر.

وقال من خلال أشعة مقطعية على العين يتم معرفة التحسن الملحوظ على العين كل شهر، موضحًا أن النتائج أفضل من تناوله كل شهرين أو كل 3 أشهر .

من جانبه، أكد الدكتور هانى حمزة أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة القاهرة، أن الحقن يكون متكررا فى حال ارتشاح العين، ولابد أن يعرف المريض أن الحقن متكرر، موضحا أن الشكشة المتكررة لا تسبب مضاعفات أو تجمعات دموية إلا فى حدود قليلة، والحقن لابد أن يكون متكررا، ولابد أن يكون متكررا لأنها ليست حقنة واحدة ويمكن أن يحدث استقرار للنظر، كما أن أعراضها الجانبية قليلة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة