خالد صلاح

باكستان تعيد 30 مهاجرا بعد ترحيلهم لـ 3 دول أوروبية بسبب هويتهم

الخميس، 03 ديسمبر 2015 11:39 م
باكستان تعيد 30 مهاجرا بعد ترحيلهم لـ 3 دول أوروبية بسبب هويتهم لاجئين فى أوروبا
إسلام أباد (د ب أ)
إضافة تعليق

أخبار باكستان


قال مسؤولون إن السلطات الباكستانية أعادت اليوم الخميس 30 مهاجرا إلى الاتحاد الأوروبى كانوا قد وصلوا فى وقت سابق على متن طائرة إلى إسلام اباد بعد ترحيلهم من دول التكتل، وقالت وزارة الداخلية الباكستانية وبعثة الاتحاد الأوروبى فى إسلام أباد إن 26 مهاجرا على الأقل أعيدوا إلى اليونان فى حين أعيد الباقون إلى بلغاريا والنمسا.

ورفضت السلطات السماح للمرحلين بالنزول من الطائرة عندما وصلوا إلى مطار إسلام أباد، وجاءت عمليات الترحيل بعد أن علقت باكستان الشهر الماضى اتفاق تم توقيعه عام 2010 مع الاتحاد الأوروبى يسمح لدول التكتل بترحيل المواطنين الباكستانيين الذين يدخلون إلى القارة العجوز بطريقة غير مشروعة فيما قالت إسلام اباد إن فى هذا :" إساءة استغلال للقانون بشكل صارخ".

وزار مفوض الاتحاد الأوروبى لشؤون الهجرة ديمتريس أفراموبولوس باكستان منذ نحو أسبوعين فى محاولة لمعالجة بعض الامور الخاصة بالاتفاق، ولكنهما قررا إعادة النظر فى بعض البنود تلبية لمخاوف باكستان، وقالت بعثة الاتحاد الأوروبى فى اسلام اباد إن السفارات الباكستانية فى البلدان الأوروبية أصدرت وثائق سفر للمبعدين قبل صعودهم الى إحدى الطائرات.

وقالت البعثة إن السلطات الباكستانية أرادت التحقق من هوياتهم المحلية عندما وصل المرحلون إلى اسلام اباد، حيث أن هذا لم يكن جزءا من اتفاق عام.2010، ويصل آلاف الباكستانيين إلى أوروبا بشكل غير مشروع سنويا بحثا عن حياة أفضل ، رغم مواجهة خطر ضبطهم وترحيلهم.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة