مطبخ الغلابة.. طريقة عمل الحمام الكداب وصفة شعبية سهلة وبـ 25 جنيه

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 10:00 ص
مطبخ الغلابة.. طريقة عمل الحمام الكداب وصفة شعبية سهلة وبـ 25 جنيه وصفة الحمام الكداب من مطبخ الغلابة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحمام الكداب من الوصفات الشعبية القديمة والموفرة، وهو عبارة عن أوراك الدجاج المخلية والمحشوة بالأرز والتى تشبه الحمام فى شكلها وطريقة طهيها ومذاقه رائع..وهنا تقدم الشيف نيفين عباس وجبة لذيذة ومغذية وغير مُكلفة تحتوى على عناصر غذائية مفيدة للجسم وهى وصفة الحمام الكداب، من مطبخ الغلابة، وهى لن تكلفك أكثر من 25 جنيهاً لأسرتك بأكملها.

الحمام الكداب -اليوم السابع -12 -2015
الحمام الكداب


والدجاج من أفضل اللحوم التى تتميز بفوائد غذائية عديدة، حيث تحتوى على نسبة عالية من البروتين، كما أنها من الأطعمة التى تساهم فى حرق الدهون وإنقاص الوزن أكثر من اللحوم الحمراء، ويحتوى على فيتامين B3، ويقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد، ولحم الدجاج غنى بالحديد الذى يقى من فقر الدم والأملاح المعدنية والفسفور، كما أن للأرز فوائد لأنه يحتوى على النياسين والثيامين الذي يدعم عملية التمثيل الغذائي أيضاً حمض الفوليك الذى يعزز وظائف خلايا الدم الحمراء والمنجنيز.

مقادير الحمام الكداب:

كيلو أوراك دجاج مخلية
كوب أرز
ملح
فلفل أسود
حبة بصل مفرومة
ملعقتين سمن
كوب ماء

طريقة عمل الحمام الكداب

1- فى قدر على النار توضع السمن والبصل وتقلب قليلاً حتى يذبل، ثم يضاف الأرز للبصل بعد أن يُغسل جيداً والملح والفلفل الأسود والماء يترك حتى يغلى ويوضع على نار متوسطة حتى يقترب من النضج، ولا تتركى الأرز ينضج تماماً.

2- يترك الأرز ليبرد قليلاً بعد أن يرفع من على النار، ويفتح ورك الدجاجة ويُحشى بالقليل من الأرز، يُلف الورك ويغلق جيداً بواسطة خلة الأسنان.

3- تُسلق أوراك الدجاج ثم تُحمر فى الفرن أو فى مقلاة حسب الرغبة ويتم التخلص من خلة الأسنان ويقدم الحمام الكداب وبالهنا والشفا.


الشيف  نيفين عباس -اليوم السابع -12 -2015
الشيف نيفين عباس










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة