قبل ما تشترى "الجزمة" .. أعرفى كل نوع ممكن يعمل أيه فى صحتك؟

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 08:00 ص
قبل ما تشترى "الجزمة" .. أعرفى كل نوع ممكن يعمل أيه فى صحتك؟ الكعب العالى ...صورة أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأحذية بالنسبة للنساء تشغل مساحة كبيرة من تفكيرهن، فهى لا تقل أهمية عن الملابس، وعلى الرغم من أن بعض التصميمات تترك أثار سيئة على أقدامهن إلا أن هذا لا يجعلهن يتراجعن عن اختيار الأحذية التى تحقق لهن الأناقة وليس الراحة، تقرير مفصل بالصور لـ"ديلى ميل" يقدم مجموعة من التصميمات مع شرح كيف يكون مخاطر كلاً منهم على حدا.

"الحذاء المدبب من الأمام"


حذاء مدبب -اليوم السابع -12 -2015
حذاء مدبب

الأحذية المدببة بالنسبة للنساء لا غنى عنها، فهى تجعلهن أكثر أناقة، ولكن لا تعلم الكثير من السيدات أن هذا يكون له تأثير سىء فيما بعد، حيث يترك آثاره على الأقدام وتحديداً الصباع الأوسط من الأقدام لأنه بالضغط عليه يسبب فيه كثير من التشوهات فى شكل الأصابع.

"الأحذية ذات الواجهة المستديرة الصلبة"


حذاء مستدير  -اليوم السابع -12 -2015
حذاء مستدير

غالبا ما يكون هذا التصميم تأثير سىء على الأقدام،حيث ينتج عنه تهيج للكعب، كما يعمل على ظهور البثور فى هذه المنطقة وغيرها من الأماكن الأخرى، هذه الأحذية التى ينتج عنها أيضاً أزمات كثيرة، تحتاج إلى جراحة فيما بعد.

أحذية المنصة المرفوعة من الخلف



الكعب العالى  -اليوم السابع -12 -2015
الكعب العالى

هذه الأحذية العريضة كم الأمام وذات كعب عالى سميك من الممكن أن تكون أكثر أمان للكثير من النساء على مستوى التمايل والسقوط، ولكن فى كثير من الأوقات قد يكون له تأثير أخر سلبى، وهو آلام فى المفاصل وكذلك قرحة فى القدمين.

الأحذية السوبر



الكعب السوبر  -اليوم السابع -12 -2015
الكعب السوبر

يسبب الضيق بالتأكيد لأنه يكون يحتاج إلى توازن معين، حيث يؤكد الأطباء أنه من هذا التصميم تأثيره سىء مثل تورم الأربطة والقدم بشكل كبير، بعد فترة من المداومة على الارتداء، أما على المدى الطويل فسيكون تأثيره أكثر من ذلك مثل هشاشة العظام فضلاً عن مشاكل فى الظهر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة