لتيسير قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة..

التصديرى للصناعات اليدوية يتفق مع بنك التنمية الصناعية

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 09:47 م
التصديرى للصناعات اليدوية يتفق مع بنك التنمية الصناعية بنك التنمية الصناعية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفق المجلس التصديرى للصناعات اليدوية، برئاسة راندة فهمى مع بنك التنمية الصناعية على تيسير إجراء القروض والتمويل الخاصة بمشروعات الحرف اليدوية.

وقال أمين صندوق المجلس التصديرى للصناعات اليدوية مسعد عمران، فى تصريحات اليوم الثلاثاء، إن الاجتماع الذى عقد مؤخرا مع مسؤلى بنك التنمية الصناعية تطرق إلى كيفية استفادة أعضاء المجلس من القروض الميسرة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أن البنك يمنح القروض الخاصة بتمويل المشروعات التنموية بفائدة 10%، وبفائدة تصل إلى 2.5% فى حال الاقتراض لشراء المعدات والآلات اللازمة للإنتاج من خلال التعامل بين البنك وصاحب المشروع مباشرة، ودون تدخل من الصندوق الاجتماعى للتنمية " قروض الالتزام البيئى".

وأوضح عمران أن المجلس للتصديرى للصناعات اليدوية اشترك فى مشروع تنمية السجاد اليدوى بمنطقة ساقية أبو شعرة بالمنوفية كاستشارى للمشروع والذى يقوم بة الصندوق الاجتماعى للتنمية برئاسة سها سليمان، بالتعاون مع البنك الأفريقى للتنمية وهيئة الأمم المتحدة مع جمعية تنمية السجاد اليدوى بالمحافظة.

وأشار إلى أن الهدف من المشروع مساعدة وتمكين 60 سيدة بمحافظة المنوفية من إقامة مشروع متناهى الصغر يتمثل فى توفير أنوال وخامات للإنتاج، على أن يتولى المجلس تسويق منتجاتهم، لافتا إلى أن المجلس من المقرر أن يقدم 30 تصميما جديدا للسجاد اليدوى للسيدات وتدريبهم على تلك التصميمات خلال عام 2016 المقبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة