خالد صلاح

بالصور..بعد تجربة "الوحش المصرى" بـ"التحرير".. مبتكر السيارة لمنتقديه:ابتكارى لم يفشل والميدان لا يصلح لطيرانها ..المواطنون دفعوها فرحا بها وليس لتعطلها وسعدت برؤية الفرحة بأعينهم وأقدمها هدية للدولة

الإثنين، 28 ديسمبر 2015 05:23 ص
بالصور..بعد تجربة "الوحش المصرى" بـ"التحرير".. مبتكر السيارة لمنتقديه:ابتكارى لم يفشل والميدان لا يصلح لطيرانها ..المواطنون دفعوها فرحا بها وليس لتعطلها وسعدت برؤية الفرحة بأعينهم وأقدمها هدية للدولة سياره الوحش المصرى بميدان التحرير
كتب محمد محسوب تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أشرف البندارى، صاحب فكرة سيارة "الوحش المصرى"، التى عرضها أمس بميدان التحرير، إنه ذهب للميدان ليس لعرض ابتكاره أثناء تحليقه فى الجو، وإنما لإثبات قدرته على السير، مؤكدًا أنه نجح فى تحقيق الغرض المنوط منه ولم يفشل.
اليوم السابع -12 -2015

وأضاف البندارى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، ردًا على من قالوا إن اختراعه فشل أثناء تجربته أمس، أنه لم يتخذ ميدان التحرير مكانًا لتجربتها لأن بداية طيران أى مركبة تتطلب سرعة معينة، ونظرًا لوجود المواطنين فإنها لا يمكنها الطيران كما انها لازالت فى مراحل التجارب الأولية حيث أنها ترتفع لمسافة متر ونصف فوق سطح الأرض وتهبط مرة أخرى لأن "الريش "الموجودة بالمحركات تفقد قدرتها على تحقيق نظرية التحليق بسبب درجة الانحاء الموجودة بالريش، حيث أنها مصنوعة من الألومنيوم والحديد، فى الوقت الذى من المفترض صنعها من ألياف الكربون، لتحقق النظرية عمليا.

وعن الصور التى التقطت أثناء دفع مواطنون للمركبة، قال البندارى، إن المواطنين كانوا فرحين بالسيارة وكانوا يهرولون وراءها، لكنها لم تفشل وتحركت بشكل سليم منذ بداية انطلاقها مؤكدا أنه لا يهدف من اختراعه تحقيق أى ربح مادى بل خدمة وطنه وحل ازمة المواصلات وخاصة ان نجله توفى بسبب التكدس المرورى وتأخر سيارة الإسعاف عن الوصول إليه لنقله إلى المستشفى .
اليوم السابع -12 -2015

وتابع البندارى ، كنت سعيد جدا لأننى رأيت الفرحة بابتكارى وفكرتى فى عيون المصريين خلال عرضها أمس والحمد لله قدرت أوصل رسالة للشباب قبل 25 يناير، وهى العمل بدلا من التخريب" مضيفا أنهم بدءوا فى تنفيذ الابتكار منذ 7 سنوات كاملة، والفريق الذى عمل بالمشروع يتكون من 21 شخص منهم السمكرى والكهربائى والفنى وغير ذلك من التخصصات .
اليوم السابع -12 -2015

وأوضح البندارى، انه رفض جميع العروض التى تلاقاها لتطبيق اختراعه في مصر مشيرا الى ان سرعة السيارة 120 كم فى الساعة على الأرض وفى المياه تتخطى الـ 100 كم، ثم يطير بعد الوصول 55 كم، موضحا أن جميع خامات تصنيع المركبة محلية وتكلف صنعها وتجربتها حوالى 400 ألف جنيه.
اليوم السابع -12 -2015

وأكد البندارى أنه سيواصل تطوير سيارته حتى الوصول للشكل والمضمون الذى يريده ويثبت نجاحه حيث يحتاج الى دعم مادى كى يقوم بذلك متابعا ،"أقدم ابتكارى هدية للدولة، مثل الأم التى تقدمت بحلقها للرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم مصر".
اليوم السابع -12 -2015

وأشار البندارى إلى أنهم حصلوا على الميدالية البرونزية من المعرض الدولى السابع الذى أقيم فى الكويت للمبتكرين، بحضور 165 دولة، بالإضافة إلى العديد من المؤتمرات الدولية الأخرى، كما رشحوا مؤخرا للسفر والمشاركة فى معرض جينيف الدولى لكن لم يتوافر لديهم المال الكافى للسفر.
اليوم السابع -12 -2015

جدير بالذكر أن الابتكار عبارة عن نوع جديد من السيارات يطلق عليها مسمى سيارة برمائية هوائية، و تسير على الأرض مثل السيارة العادية، وتبحر فى المياه كالمركب وتطير أيضا فى السماء مثل الطائرة.


موضوعات متعلقة:



مبتكر سيارة "الوحش المصرى" يرد على منتقديه:ابتكارى لم يفشل بميدان التحرير


بالفيديو والصور.. "سيارة الوحش المصرى بميدان التحرير".. مخترع النموذج: نتمنى دعم الدولة للاختراع.. والسيارة مصنوعة من الألومنيوم والحديد.. ويمكنها القضاء على الزحام والوصول للأماكن بسرعة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

حامد مجيد

مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام الجوهري

ماسك نفسي من امبارح ومش عايز اعلق على الخبر

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف

ربنا معاك

عدد الردود 0

بواسطة:

shiko

ودى بطير من غير جناحات أزاى !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

نور حسنين

عوض علينا ... عوض الصابرين ...يارب

حرام عليكم

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس مصرى

هذا الشىء لن يطير

بصفتى مهندس احب اوضح ان هذا التصميم لن يطير و شكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

ibrahim.karar

كلمة حق

عدد الردود 0

بواسطة:

Great

ملاحظات ...!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

Roha

فيه اية

عدد الردود 0

بواسطة:

لا حول ولا قوة الا بالله

لا حول ولا قوة الا بالله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة