بالصور.. اشتعال نيران بدون سبب فى منازل بالشرقية.. الأهالى: الجان يحرق بيوتنا ونطالب بلجنة من الأزهر لتفسير ما يحدث.. وراق شرعى: حرب بين الجن للسكن بالمنازل.. ومستشار وزارة الأوقاف: ما يحدث بفعل فاعل

الإثنين، 28 ديسمبر 2015 05:44 م
بالصور.. اشتعال نيران بدون سبب فى منازل بالشرقية.. الأهالى: الجان يحرق بيوتنا ونطالب بلجنة من الأزهر لتفسير ما يحدث.. وراق شرعى: حرب بين الجن للسكن بالمنازل.. ومستشار وزارة الأوقاف: ما يحدث بفعل فاعل آثار الحرائق
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فزع ورعب وخوف يعيشه أهالى قرية الشرقاية التابعة لمركز كفر صقر محافظة الشرقية، بعد اشتعال النيران بمنازلهم فجأة وبدون سبب، مما جعل الجميع يرجح أن السبب فى الحريق هو وجود جان يشعل النيران.
اليوم السابع -12 -2015


والغريب أن الأهالى جمعوا أنفسهم لحراسة المنازل وتشتعل النيران أمام أعينهم، "اليوم السابع" انتقل للقرية واستمع للأهالى وشكواهم لنقلها للرأى العام والمسئولين عسى أن يجدوا لها حلا.
اليوم السابع -12 -2015

أقوال الأهالى عن اشتعال النار


بداية تقول الحاجة هدية إسماعيل السيد عبد الرحيم 80 سنة من قرية الشرقاية مركز كفر صقر محافظة الشرقية: "منذ شهر أغسطس تفاجأنا بنشوب نار فى ركن الحوش، وقمنا بإطفائها، وفى اليوم التالى اشتعلت النيران بمنزل ابنى الأكبر أحمد محمد، وفى المرة الثالثة اشتعلت فى الحوش الخاص بابنى الأصغر وتوقف الأمر حوالى 20 يوما بعد حضور عدد من المشايخ وقراءة القرآن".
اليوم السابع -12 -2015

وأضاف السيد محمد عبد الحليم من أصحاب المنازل المشتعلة: "تفاجأنا بعدها باشتعال نار شديدة بالحوش، وبعدها انتقلت النيران إلى منزلى، ولما زادت النيران فى الاشتعال أعلنا فى مكبرات الصوت بالمساجد وحضر الأهالى واستطاعوا إطفاء النيران بعد أن أحرقت محتويات المنزل".

من جانبه قال محمد زين العابدين أحد أهالى القرية: "بعدها بدأت تنتقل النيران إلى منزل آخر خاص بالعائلة، وصعدت إلى الدور الثالث ".
اليوم السابع -12 -2015

وأضاف زوزو عبد السلام زين العابدين أحد الأهالى: "وجدت النيران فى التاسعة من صباح يوم الجمعة الماضية، اشتعلت بمنزل العائلة بغرفة فى الدور الثالث وقمنا بإطفائها، وتكرر اشتعال النيران عصر الجمعة بـ"عشة" بنفس المنزل، وفى نفس اليوم فى الثامنة مساء اشتعلت النيران فى مظلة أمام المنزل، وفى صباح السبت الماضى اشتعلت النيران 3 مرات بثلاثة أماكن متفرقة ووجدنا النيران تشتعل بوسط حوش أمام المنزل، وفى الثالثة عصرًا أمس الأحد اشتعلت النيران بكتب بمكتب بالمنزل ثم تكرر اشتعال النيران فى السادسة من مساء نفس اليوم فى الحوش.
اليوم السابع -12 -2015

وتابع: "اليوم اشتعلت النيران بحجرة بمنزل العائلة وتكرر الاشتعال بنفس الحجرة بعد ساعة وتكرر بحجرة أخرى، وآخر مرة اشتعلت النيران ببطاطين وجدتى تنام تحتها وتم إنقاذها.
اليوم السابع -12 -2015

فيما قال محمد السيد أحد الأهالى، إن ما يحدث جعل الأهالى يعيشون فى رعب وقلق، لدرجة أن بعض الأهلى يرفضون الحضور لإطفاء الحرائق ظنا منهم أن الجان سيؤذيهم.

راق شرعى: ساحر يحرك الجان لإشعال النيران

وقال أحمد عبد الباقى الشهير بأبو محمود الشرقاوى راقى شرعى بالقرآن: "إن تفسير ما يحدث هو وجود جن أراد أن يسكن هذا المكان فوجد جنا آخر يسكن به فاشتعلت الحرب بينهما"، مضيفا أنه شاهد شيئا غريبا هو أن النيران تشتعل فى الأماكن التى بدأ بتحصينها بالقرآن الكريم، مما يؤكد وجود ساحر يحرك الجان ليفعل هذه الأمور.
اليوم السابع -12 -2015

وأوضح أنه بدأ فى تحصين المنزل بالقرآن الكريم منذ أمس الأحد، وسوف ينتهى من التحصين غدا الثلاثاء، مشيرا إلى أن الأمر سينتهى تماما، لأن التحصين سيقوم بطرد الجان من المكان، متابعا، أن التحصين مدته 3 أيام كاملة.

وطالب الأهالى المسئولين وخاصة محافظ الشرقية ورئيس مركز ومدينة كفر صقر ورئيس وحدة القضاة المحلية بضرورة التواجد لطمأنة الأهالى واتخاذ الإجراءات الصحيحة، وضرورة إرسال لجنة من الأزهر والأوقاف لتوضح الموقف، بدلا من العيش فى الوهم والخرافات.
اليوم السابع -12 -2015

مستشار وزارة الأوقاف: ما يحدث بفعل فاعل

وقال الشيخ صبرى عبادة مستشار وزارة الأوقاف، إن ما يحدث بفعل فاعل، مشيرا إلى أن ما يحدث لم يثبت لدى علماء الشريعة، وأن الجان يفعل مثل هذه الأفعال وعليهم متابعة الأطفال ومصادر الطاقة.







اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة