أكرم القصاص - علا الشافعي

حالة الطقس اليوم الجمعة 25/12/2015 فى مصر وعدد من الدول العربية

الجمعة، 25 ديسمبر 2015 12:09 ص
حالة الطقس اليوم الجمعة 25/12/2015 فى مصر وعدد من الدول العربية الطقس
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة الطقس اليوم فى مصر


يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس شتوى مائل للدفء جنوبا نهارا، شديد البرودة ليلا يصل إلى حد الصقيع على سيناء، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة والرياح معتدلة تنشط على شمال وجنوب الصعيد وسيناء والبحر الأحمر وخليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة هناك.

طقس الأردن :


الأجواء باردة نسبياً فى المرتفعات الجبلية والسهول والبادية ولطيفة فى الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح خفيفة متغيرة الاتجاه، وفى ساعات المساء والليل تتحول الأجواء تدريجياً إلى باردة فى المرتفعات الجبلية والسهول والبادية، وباردة نسبياً فى الأغوار والبحر الميت والعقبة، وفى ساعات ما بعد منتصف الليل يتوقع تكون الصقيع فى مناطق البادية والمرتفعات الجبلية العالية الجنوبية والسهول الشرقية.

حالة الطقس فى العراق


يتوقع سيادة الطقس المشمس المستقر فى المنطقتين الشمالية والوسطى، بينما يكون الطقس مشمس إلى غائم جزئياً فى الجنوب بسحب منخفضة الارتفاع عابرة غير مُمطرة.

-حالة الطقس فى المغرب


تتشكل سحب منخفضة كثيفة بالواجهة المتوسطية، مصحوبة بكتل ضبابية خلال الصباح والليل، كما ستتكون سحب منخفضة خلال الصباح والليل، كثيفة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى مرفوقة بكتل ضبابية من المحتمل أن تعطى بعض القطرات المطرية الضعيفة خلال الصباح ما بين الجديدة وآسفى، هذا فضلا عن تكون صقيع محلى (الجريحة) فوق المرتفعات والهضاب العليا.

حالة الطقس فى فلسطين


يكون الجو صافياً بوجه عام وبارداً نسبياً نهارا وليلا، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة