"ياهو" تنضم لـ"جوجل" و"فيس بوك" لتحذير المستخدمين عند اختراقهم من قبل الحكومات

الخميس، 24 ديسمبر 2015 07:00 م
"ياهو" تنضم لـ"جوجل" و"فيس بوك" لتحذير المستخدمين عند اختراقهم من قبل الحكومات ياهو
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انضمت "ياهو" إلى كل من "فيس بوك" و"جوجل" فى تنبيه المستخدمين عند استهداف حساباتهم من قبل الحكومات، حيث كانت "جوجل" و"فيس بوك" تقومان ببذل الكثير من المجهود لإخبار المستخدمين الذين يقعون ضحايا بعض الهجمات التى ترعاها الدول، وذلك من خلال إعلام المستخدم إذا ما اكتشفوا استهداف حساب هذا المستخدم أو تعرضه للخطر.

ووفقًا لما نشره موقع The Verge الأمريكى، فقال "بوب لورد" مسئول أمن المعلومات فى "ياهو": "سوف نوفر هذه التنبيهات الخاصة بحيث يمكن للمستخدمين لدينا اتخاذ التدابير المناسبة لحماية حساباتهم والأجهزة التى يستخدمونها خاصة مع وجود الكثير من الهجمات المتطورة".

وترى "ياهو" أن هذه الهجمات أكثر تقدمًا وخطورة، ما يستوجب تنبيهات مخصصة تمكن المستخدمين من اتخاذ إجراءات فورية للحفاظ على الحسابات آمنة.

كما قالت "ياهو" إنها لن تقدم هذه التنبيهات إلا عند وجود مخاطر حقيقية بنسبة 100% أى أن هذا الاختراق قد تم تدبيره من قبل حكومة خارجية أو دولة، إلا أنها لم تكشف عن التفاصيل حول كيفية قيامها بهذا الأمر، فيما تشجع الشركة المستخدمين على التحقق من إعدادات البريد الإلكترونى الخاصة بهم لضمان عدم توجيه الرسائل إلى عنوان الخارجى فى السر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة