خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"البريطانى"الممنوع من السفر لأمريكا ينفى صلته بصفحة القاعدة على فيس بوك

الخميس، 24 ديسمبر 2015 05:32 م
"البريطانى"الممنوع من السفر لأمريكا ينفى صلته بصفحة القاعدة على فيس بوك زعيم القاعدة بن لادن
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار بريطانيا


نفى محمد طارق محمود، المواطن البريطانى الذى منع هو وعائلته من السفر إلى الولايات المتحدة الأسبوع الماضى أى علاقة له بحساب على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بدعوى ارتباطه بتنظيمى القاعدة وطالبان.

ومنعت السلطات الأمريكية محمد طارق محمود وأسرته من السفر إلى لوس أنجلوس عبر مطار جاتويك بلندن لقضاء عطلة، دون أن تكشف السلطات الأمريكية عن السبب وراء ذلك.
وكانت العائلة، التى تتكون من 11 فردا، تأمل فى قضاء عطلة فى "ديزنى لاند" الأسبوع الماضي، إلا أنها تعرضت لإيقاف مفاجئ فى مطار جاتويك، ومنعتها سلطات المطار من ركوب الطائرة المتجهة إلى لوس أنجلوس.

وقال محمد طارق محمود، رب الأسرة، لوسائل الإعلام البريطانية المختلفة إن مسؤولا أخبره بأن "هناك مشكلة وأن المطار تلقى مكالمة هاتفية من واشنطن لمنعه وعائلته من الصعود على متن الطائرة"، دون أن يعطيه سببا محددًا لذلك، وأكد المواطن البريطانى أنه وعائلته لم يستعيدا ثمن تذاكر الطيران التى بلغت قيمتها نحو 9 آلاف جنيه استرلينى.

وأعلنت رئاسة الوزراء البريطانية، أمس الأربعاء، أن ديفيد كاميرون سيرد عن تقارير منع العائلة من السفر، والتى تأتى بعد تعليقات أدلى بها المرشح الجمهورى المحتمل للرئاسة الأمريكي، دونالد ترامب، بضرورة منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

وذكرت شبكة "آى تى في" البريطانية أن حسابا على موقع "فيس بوك" يدعى الارتباط بالقاعدة وطالبان أنشأه شخص عاش فى نفس عنوان هذه الأسرة، وتحمل الصفحة اسم "حمزة حسين"، الذى كتب عليها أنه "مشرف فى طالبان" و"زعيم فى القاعدة".
وقال محمد طارق محمود، الذى يصادف بأن اسم أحد أبناءه حمزة، بأن قراصنة الإنترنت قد يكونوا من يقفون وراء ذلك، مضيفا "قد يكون أى شيء أو خطأ".

يأتى ذلك بعد ذكرت صحيفة "الاندبندنت" اليوم أن أكثر من 20 عائلة بريطانية مسلمة منعت من الدخول إلى الولايات المتحدة مؤخرا، وأكدت الصحيفة أن تلك الاتهامات الجديدة ظهرت فى أعقاب حادثة منع العائلة البريطانية المسلمة من ركوب الطائرة المتجهة إلى لوس أنجلوس الأسبوع الماضي.

من جانبها، نقلت صحيفة "تليجراف" عن إمام بريطانى "أجمل مسرور"، أنه تم منعه من الصعود لطائرة متجهة إلى نيويورك الأسبوع الماضى فى اللحظة الأخيرة، مضيفا أنه سمع عن 20 حالة أخرى لعائلات تم منعها من دخول الولايات المتحدة، مشيرًا فى الوقت ذاته إلى أن هذا الأمر مطبق منذ بعض الوقت، إلا أنه انتشر فى الأسابيع الأخيرة.

كانت النائبة العمالية عن الدائرة التى تعيش فيها العائلة البريطانية، ستيلا كريسي، قد دعت رئيس الوزراء البريطانى للتدخل فى تلك القضية، بعد أن باءت جميع محاولاتها للحصول على توضيح من السلطات الأمريكية بشأن القضية بالفشل.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة