القومى للمرأة: تلقينا 1500شكوى عن قضايا تمييز عنصرى وعنف ضد المراة فى 3أشهر

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 01:31 م
القومى للمرأة: تلقينا 1500شكوى عن قضايا تمييز عنصرى وعنف ضد المراة فى 3أشهر ميرفت التلاوى
كتب محمد حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومى للمرأة تقريره الربع سنوى، والذى يتضمن أهم الشكاوى التى تلقاها المكتب على مستوى جميع المحافظات خلال الفترة من يوليو 2015 إلى سبتمبر 2015، بالإضافة إلى جهوده لحل هذه المشاكل وجهوده التوعوية للمرأة فى مجال مكافحة العنف بالمناطق العشوائية، يأتى ذلك حرصاً من المجلس القوى للمرأة على رصد المعوقات والشكاوى التى تواجه المرأة.

وأشار البيان الصادر عن المجلس، إلى أن التقرير تضمن رصد حوالى 1500 شكوى بجميع المحافظات، وتصدرت الشكاوى المتعلقة بالأحوال الشخصية كدعوى الخلع والنفقة والطلاق المرتبة الأولى، حيث بلغت 35.1% من إجمالى الشكاوى، تلتها بالمرتبة الثانية الشكاوى المختصة بالمعوقات التى تواجه المرأة خلال العمل كسوء المعاملة وممارسة التميز العنصرى ضدها وعدم حصولها على إجازة رعاية طفل أو التظلم من عدم النجاح بمسابقة التعيين أو التعاقد، حيث بلغت 10.8%.

وفيما يتعلق بشكاوى العنف التى تتعرض له المرأة سواء العنف الأسرى أو الجسدى، جاءت فى المرتبة الثالثة بنسبة 7.6% من إجمالى الشكاوى.

وجاءت محافظة القاهرة الأولى من حيث عدد الشكاوى التى وردت خلال فترة التقرير بنسبة 14.1%، وتلتها محافظة السويس بنسبة 12.8% ومحافظة الجيزة بنسبة 10.1%.

وأشار التقرير إلى أن المكتب استقبل 100 شكوى تحرش خلال عيدى الفطر والأضحى، وكانت النسبة الأكثر لعدد شكاوى التحرش فى محافظة البحيرة .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة