التوك شو: عبد الرحيم على لـ"خالد صلاح": "25 يناير ثورة حقيقية شاركت فيها مع أولادى".. "الخارجية": استقرار وتنمية إثيوبيا جزء من أمن مصر.. "التموين" تعد المواطنين بشتاء بلا أزمة فى أسطوانات البوتاجاز

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 04:13 ص
التوك شو: عبد الرحيم على لـ"خالد صلاح": "25 يناير ثورة حقيقية شاركت فيها مع أولادى".. "الخارجية": استقرار وتنمية إثيوبيا جزء من أمن مصر.. "التموين" تعد المواطنين بشتاء بلا أزمة فى أسطوانات البوتاجاز عبد الرحيم على
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الاثنين، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث قال محافظ الشرقية: "أنا قاصد أصور نفسى لتكون رسالة لكل المقصرين"، وحل النائب البرلمانى عبد الرحيم عمرو ضيفًا مع الكاتب الصحفى ورئيس تحرير اليوم السابع خالد صلاح، عبر برنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار".


عبد الرحيم على لـ"خالد صلاح": "25 يناير ثورة حقيقية شاركت فيها مع أولادى"


أكد الدكتور عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب، أمس الاثنين، أن 25 يناير ثورة حقيقية شارك فيها مع أولاده، وأنه لا خلاف عليها، لكن الإخوان بمساعدة بعض "خونة" نخبة يناير حاولوا اختطافها من أيدى الشباب.

وكشف عبد الرحيم على، فى حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، عن المكالمة الهاتفية التى جمعته بالمهندس نجيب ساويرس، بعد حوار مؤسس "المصريين الأحرار، مع جريدة "اليوم السابع"، مؤكداً اتفاقه مع "نجيب" فى موقفه الرافض لائتلاف "دعم الدولة".

وأشار إلى أنه ليس ضد تكوين كتلة الأغلبية تحت قبة البرلمان، لكن الأسس التى يتم بها البناء حالياً خاطئة ولا تتفق مع المبادئ السياسية، خاصة أن ثلاثة أرباعهم ينتمون إلى الحزب الوطنى المنحل.

عبد الرحيم على لـ"آخر النهار": أجهزة الأمن تدعم ائتلاف "دعم مصر"


قال الدكتور عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب، إن الأجهزة الأمنية هى التى تدعم ائتلاف "دعم مصر"، بنفس الطريقة والمنهج القديم.

وأكد النائب البرلمانى، فى حواره مع الكاتب الصحفى، خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، رفضه لائتلاف "دعم مصر"، بسبب أسس بنائه السياسية الخاطئة والمتناقضة، موضحًا أن الائتلاف يضم بعض من وقعوا على وثيقة العزل السياسى لأعضاء الوطنى المنحل لارتكابهم الجرائم فى حق مصر التى يستحقون عليها السجن، ثم يحصل ثلاث أرباع الوطنى على الأغلبية فى هذا الائتلاف.

وتعجب عبد الرحيم على، أن مصطفى الجندى، وعلاء عبد المنعم كانا ضد الوطنى المنحل قبل ثورة يناير واليوم يضعان أيديهما فى أيدى نواب الوطنى العائدين، مضيفًا أن المستقلين الذين انضموا إلى ائتلاف "دعم الدولة" يخدعون ناخبيهم بتغيير صفتهم الحزبية التى صوت الناس لهم من أجلها، بحسب قوله.

وأشار إلى أنه تحدث إلى سامح سيف اليزل، وقال له: "تفويض باسم الدولة المصرية أو جهاز أمنى لتجميع المصريين على قلب رجل واحد هيودينا فى ستين داهية"، متسائلاً: "إذا كان سامح سيف اليزل قد أسس ائتلاف دعم الدولة فمن يدعم النواب الآخرين خارج الائتلاف؟.. الدولة الإثيوبية مثلاً!".


"الخارجية": استقرار وتنمية إثيوبيا جزء من أمن مصر


أكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن مصر مع كل ما يعود بالنفع والرخاء على الشعب الإثيوبى الشقيق، موضحاً أن استقرار وتنمية إثيوبيا جزء من استقرار وتنمية مصر.

وقال أبو زيد، فى مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن الموقف الرسمى لمصر مع استقرار الأوضاع الداخلية بإثيوبيا وباقى الدول الإفريقية.

وأوضح، أن مصر كعادتها لا تتدخل فى شئون أى من الدول ولا تقبل أن يتدخل أحد فى شئونها، لافتاً إلى أن هناك بعض وسائل الإعلام تناولت الشأن الداخل الإثيوبى بشكل غير مسئول وباقى دول إفريقيا.

"التموين" تعد المواطنين بشتاء بلا أزمة فى أسطوانات البوتاجاز


أكد محمود دياب المتحدث باسم وزارة التموين، عدم وجود نقص أو أزمات فى أى من السلع الغذائية أو أنابيب البوتاجاز هذا الشتاء، متعهداً: "لن يكون هناك أزمات فى البوتاجاز، بسبب كثافة المعروض وخطط المراقبة والمتابعة من قبل الوزارة".

وقال المتحدث باسم التموين، فى مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، إن تعاون القطاع الخاص مع العام فى توزيع السلع الغذائية خفض الأسعار بشكل واضح.

وأوضح دياب: سيتم تخصيص "الشباك الواحد" لتسهيل إصدار التراخيص للسلاسل التجارية ومنافذ بيع السلع الغذائية، مع تطوير 10 فروع من المجمعات الاستهلاكية على نفقة أحد أصحاب السلاسل التجارية الكبيرة.


هانى شاكر:"ستايل"جديد لألبومى القادم.. والضبطية القضائية لا تستحق الهجوم


قال الفنان القدير هانى شاكر، نقيب الموسيقيين، أمس الاثنين، إنه يعكف الآن على عمل ألبوم غنائى جديد ومتنوع، مشيراً إلى أن الألبوم الجديد سيكون به العديد من "الاستايلات" الجديدة التى يؤديها، متمنياً أن تحوز إعجاب جمهوره.

وأضاف "شاكر"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "البيت بيتك" الذى يقدمه الإعلامى عمرو عبد الحميد عبر فضائية "ten"، أن الضبطية القضائية بالنقابة لا تستحق كل هذا الهجوم كونها شيئًا منتظرًا، وتابع: "أنا مش فاهم اللى بيهاجموا النقابة لمجرد الهجوم فقط"، مشيراً إلى أن منتقديه على خلفية الضبطية القضائية يعتقدون "إنى هلبس لبس ظابط وأنزل الناس اللى بتغنى على المسرح.. الكلام ده مش صح خالص".

محافظ الشرقية: "أنا قاصد أصور نفسى لتكون رسالة لكل المقصرين"


علق الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، أمس الاثنين، على الفيديو الذى ظهر خلاله وهو منفعل على سائقى النقل العام بالمحافظة عندما وجدهم نائمين ومقصرين فى عملهم، قائلاً: "أنا قاصد أصور تعاملى مع المقصرين فى المحافظة حتى تكون رسالة لباقى المقصرين بأن الدور عليهم.. أنا مشتمتش..أنا عندى حرقة على المال العام".

وأضاف "عبد السلام"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "البيت بيتك" الذى يقدمه الإعلامى عمرو عبد الحميد عبر فضائية "ten"، أنه يعمل حتى آخر يوم له بالمنصب الذى يعد معاناة، مشدداً على أنه يعمل حباً للوطن، وتابع: "على فكرة أنا مجهز شنطتى.. ولو مكملتش هرجع لجامعتى.. الموظفين اللى معايا هما اللى صوروا الفيديو".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة