خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ناشطون بالولايات المتحدة: الشرطة الأمريكية قتلت 1152 شخصا عام 2015

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 07:36 ص
ناشطون بالولايات المتحدة: الشرطة الأمريكية قتلت 1152 شخصا عام 2015 عنف الشرطة الأمريكية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أمريكا


قتلت الشرطة الأمريكية 1152 شخصا على الأقل فى الولايات المتحدة فى 2015 ، حسب تقرير لجماعة من الناشطين يديرون مشروعا لرصد عنف الشرطة.

ونقلت قناة "سكاى نيوز عربية" الفضائية اليوم الثلاثاء ، عن الناشطين قولهم إن أغلب دوائر الشرطة لم تقدم بيانات عن الوفيات التى تورط فيها ضباط ، بينما تم جمع البيانات من 3 قواعد ذات مصادر متعددة ، هى موقع "فاتال إنكاونترز دوت أورغ" ، وقاعدة بيانات حوادث إطلاق النار على يد الشرطة ، وموقع "كيلد باى بوليس دوت نت" ، ومصادر أخرى.

وتابع التقرير أن 40 % ممن قتلتهم الشرطة فى 60 من أكبر الدوائر كانوا من السود ، بينما بلغت نسبة الأمريكيين من أصل إفريقى فى تلك المناطق 20 % فقط ، وقال إن أرقام عام 2015 قريبة مما سجل فى العام الماضى ، وهو 1172 قتيلا ، وبعام 2013 حيث سجلت 1140 حالة وفاة على يد الشرطة.

ويضم التقرير كل استخدامات القوة من جانب الشرطة ، التى ينجم عنها وفيات ، بما فى ذلك إطلاق النار والخنق والصدم بالسيارات والصواعق الكهربائية ، ويشمل ذلك القتل غير المتعمد مثل الذين يتوفون بسبب حالة طبية طارئة أثناء اعتقالهم أو تقييد حركتهم ، وكذا الحوادث التى يقوم بها أفراد الشرطة وهم خارج الخدمة.

وأشار إلى أن دوائر الشرطة ذات النسب الأعلى من عمليات القتل ، هى بيكرفيلد وأوكلاند بولاية كاليفورنيا ، وأوكلاهوما سيتى بولاية أوكلاهوما ، ونيو أورليانز وسان فرانسيسكو.

وتواجه الشرطة الأمريكية انتقادات كبيرة ، لا سيما فيما يتعلق بالتعامل مع الأقليات فى الولايات المتحدة ، وأدت أعمال القتل على يد الشرطة لا سيما التى يذهب ضحيتها سود ، إلى اندلاع احتجاجات فى عدد من المدن الأمريكية خلال العام ونصف الماضيين.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

على

جمييييييييييييييل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى عربى اصيل

مصرررررررررررررررررررررررررر

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

في امريكا ام الديمقراطيه الشرطه تقتل 1152

عدد الردود 0

بواسطة:

هاوى

نداء الى الشعب الامريكى

اقترب 25 جانيورى 2016 واعملوا ثورة

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف المصرى

لو الشرطة الامريكية تعمل فى مصر كان هذا الرقم تضاعف عشرات المرات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة