مملكة البنات ..قرية بالهند تعطى السلطة للمرأة وتحقق فيلم "هاتولى راجل"

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 01:00 م
مملكة البنات ..قرية بالهند تعطى السلطة للمرأة وتحقق فيلم "هاتولى راجل" صورة لإحدى فتيات القرية بعدسة المصورة الألمانية "كارولين كوبل"
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى حين تضج نساء العالم بالشكوى من عدم تمكين المرأة وضعف تمثيلها فى مواقع السلطة، لا تعرف هذه القرية الصغيرة على الحدود مع بنجلاديش فى شمال شرق الهند أى شيء عن هذه المشكلة، فعلى العكس تمامًا الأمور هناك كلها فى قبضة النساء.

فى قرية "Mawlynnong" الهندية التى يعيش بها 500 من أفراد قبيلة الكازية الأصلية يتبع كل سكانها التقاليد الأمومية القديمة، حيث يتم تمرير السلطة والخلافة والمال والملكية وكل شيء من الأمهات للبنات، وتتولى الفتيات حرفيًا مقاليد الحكم.

تتمتع الفتيات بثقة كبيرة بالنفس -اليوم السابع -12 -2015
تتمتع الفتيات بثقة كبيرة بالنفس

هذه القرية المدهشة عايشتها المصورة الألمانية كارولين كوبل لمدة 9 أشهر، حيث عاشت مع الأسر الكازية المختلفة والتقطت بعدستها صورًا مدهشة للفتيات فى القرية، وصورًا تجسد المنطقة والفتيات بها وما يحيطها من ثقافة.

ونشرت "كارولين" مجموعة الصور المذهلة للقرية على موقع "ناشيونال جيوجرافيك" وذكرت على الموقع إن هذه القرية نظيفة بشكل لا يصدق ويسودها الهدوء والسلام، مشيرة إلى أن تقاليد وثقافة القرية تقدى بأن ترث أصغر البنات فى أى أسرة الثروة والممتلكات، فى حين ينتقل الرجال إلى منازل زوجاتهم ويأخذ الأطفال لقب والدتهما.

وفى هذه القرية الهندية تعد الحياة مثالية جدًا بالنسبة للفتيات اللائى يتزوجن من يخترنه ولا يسبب لهن الطلاق أى وصمة ولا حتى اختيارهن البقاء بدون زواج، وعلى عكس الحال فى الكثير من المناطق بالعالم، يصيب الأسرة التى لا تنجب الفتيات اليأس وتسمى الأسرة التى تخلو منهن "المنقرضة".

فى هذه القرية تختار كل الفتيات أزواجهن  -اليوم السابع -12 -2015
فى هذه القرية تختار كل الفتيات أزواجهن

وصدق أو لا تصدق، بعض الرجال فى القرية مستاءين من هذا الوضع ويطالبون بالمساواة بين الجنسين، ولكن غالبًا ما يتم إسكاتهم بفعل المجتمع بسبب الاحترام الذى يكنه الرجال فيه للمرأة.

التقطت
التقطت "كارولين" صورًا للفتيات مع رموز لثقافة القرية

تجفيف السمك أحد الأنشطة الهامة فى القرية -اليوم السابع -12 -2015
تجفيف السمك أحد الأنشطة الهامة فى القرية

صورة لإحدى الفتيات من القرية  -اليوم السابع -12 -2015
صورة لإحدى الفتيات من القرية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة