جلال..أصغر متسابق فى راللى السيارات ويحلم بدخول مصر مسابقات الدريفتينج

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 05:00 م
جلال..أصغر متسابق فى راللى السيارات ويحلم بدخول مصر مسابقات الدريفتينج جلال الحكيم أصغر متسابق فى راللى السيارات
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالرغم من سنوات عمره التى لم تتعدى ال 16 سنة استطاع جلال الحكيم أن يحفر اسمه فى عالم سباقات السرعة كأصغر متسابق لرالى السيارات فى مصر، كما حصد المركز الثالث فى مسابقة "Time Attack Egypt" وعمره لم يتعدى ال 15 سنة، وبالرغم من سنه الصغير فإن حلمه أكبر وهو أن يكون أول مصرى وعربى يشارك أكبر مسابقة عالمية للدريفتينج formula drift.

بدأ "جلال" فى حب رياضة سباقات السيارات منذ أن كان عمره 13 سنة، حيث كان يذهب مع أصدقائه بعد أن اشترى سيارة جديدة وكانت فى البداية سباقات ودية بين الأصدقاء ثم اشترك فى سباقات رسمية بعد ذلك.

يقول جلال الحكيم، أصغر متسابق فى راللى السيارات، ل"اليوم السابع"، أنه بدأ يحب هذه الرياضة، منذ أن كان عمره 13 سنة، وكان يتدرب عليها منذ طفولته، حتى اشترك بشكل رسمى فى أحد السباقات عام 2014 وحصد المركز الثالث بين المتسابقين، مضيفاً أنه شارك بعد ذلك فى سباقات أخرى متنوعة للسيارات، منها بطولة مصر للدريفتنج، Egypt speed challenge.

جلال، الذى يدرس حالياً فى احدى المدارس بالنظام الأمريكى، يرى أن رياضة السيارات لا يوجد من يعطيها اهتماماً فى مصر، مضيفاً أن الناس تنظر إلى سباقات السيارات على أنها ليست رياضة وأنها مجرد ترفيه، مشيراً على أنه بالرغم من وجود جمهور كبير لها إلا إن الدولة أهملتها ولم توليها اهتماماً مثلها مثل كرة القدم. "

وعن مشاكل رياضة السيارات تحدث جلال قائلاً"لا يوجد أماكن تخصصها وزارة الشباب والرياضة أو نادى السيارات للتدريب على الرياضة، وعندما نريد أن نتدرب يكون بشكل فردى ونظل نبحث عن أماكن بتكلفة مرتفعة"، مضيفاً أن السباق لا ينعقد فى مكان بعينه، فكل مرة يكون فى أحد الأماكن، لعدم تخصيص أماكن لهم إلا بشكل عشوائى.

ويشير إلى أن كل متسابق يقوم بدفع مبلغ مالى حوالى 5 آلاف جنيهاً للمشاركة فى أى سباق سيارات، منهم التذكرة الخاصة بالسباق والتى تبلغ تكلفتها من 800 إلى 1000 جنيهاً علاوة على النفقات التى ينفقها على السيارة من قطع غيار ومعدات، وهو ما يجعل قليل من الناس يشاركون فى هذه المسابقة.
ويتابع أن سوق سيارات السباق فى مصر ضعيف للغاية، وحتى السيارات الموجودة ليست بالجودة الكافية، كما أن قطع غيار هذه السيارات قليلة ومرتفعة التكلفة بشكل مبالغ فيه.

وطالب الدولة بتشجيع رياضة السيارات وتخصيص أماكن دائمة للتدريب والسباقات وترخيص سيارات لها رخصة محددة للسباق فقط.

وعن هدفه أو حلمه قال أنه يحلم أن يكون أول مصرى وعربى يشارك فى مسابقة formula drift، وهى أكبر مسابقة عالمية للدريفتنج فى العالم، مشيراً إلى أن مثله الأعلى هو نجم الدريفتينج العالمى مايكل عيسى.
جلال الحكيم، أصغر متسابق للسيارات فى مصر -اليوم السابع -12 -2015
جلال الحكيم، أصغر متسابق للسيارات فى مصر


جانب من سباق السيارات -اليوم السابع -12 -2015
جانب من سباق السيارات


الكأس -اليوم السابع -12 -2015
الكأس


جلال الحكيم -اليوم السابع -12 -2015
جلال الحكيم


سيارة جلال بعد التجديد -اليوم السابع -12 -2015
سيارة جلال بعد التجديد


أثناء السباق -اليوم السابع -12 -2015
أثناء السباق


فى سباق السيارات -اليوم السابع -12 -2015
فى سباق السيارات


فى أحد السباقات -اليوم السابع -12 -2015
فى أحد السباقات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة