التوك شو: الوفد: نسعى لتكوين "ائتلاف للأمة المصرية" وطرحنا الفكرة باجتماع الهيئة.. ساويرس: شريف إسماعيل شخص قدير ورأيى نديله الفرصة.. أبو هشيمة لـ"عمرو أديب": انسحاب مستقبل وطن من "دعم مصر" متعجل

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 04:21 ص
التوك شو: الوفد: نسعى لتكوين "ائتلاف للأمة المصرية" وطرحنا الفكرة باجتماع الهيئة.. ساويرس: شريف إسماعيل شخص قدير ورأيى نديله الفرصة.. أبو هشيمة لـ"عمرو أديب": انسحاب مستقبل وطن من "دعم مصر" متعجل المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال ومؤسس حزب المصريين الأحرار
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأحد، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث قال مصطفى بكرى، إن معلومات تؤكد عدم دخول حزب المؤتمر "دعم مصر"، وحل محافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد ضيفًا مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة".


الوفد: نسعى لتكوين "ائتلاف للأمة المصرية" وطرحنا الفكرة باجتماع الهيئة

قال حسين منصور نائب رئيس حزب الوفد، إن الحزب يسعى لعمل ائتلاف واسع للأمة المصرية، ولمن يرغب من القوى السياسية والنواب المستقلين بأن يكون هناك كتلة برلمانية، وليس شكلاً من أشكال الحزبية كما ورد باللائحة الخاصة بائتلاف "دعم مصر"، موضحاً أنه جارى البحث فى الدعوة، وأن الحزب طرح خلال اجتماع الهيئة العليا فكرة الدعوة لائتلاف واسع.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أن حزب الوفد لم ينضم لائتلاف "دعم مصر" لأن الحزب يدافع عن التعددية، أما الشكل الذى يتم به الائتلاف ففيه عودة للشكل الشمولى لأحزاب الاتحاد الاشتراكى، موضحاً أنه كانت هناك معارضة واسعة للدخول فى تحالف "فى حب مصر"، وتم مرور القرار من الهيئة العليا بصعوبة بالغة.

وحول إمكانية انضمام حزب مستقبل وطن لائتلاف يطرحه حزب الوفد، قال أحمد كرم الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، إن الحزب ليس لديه أى مشكلة مع أى ائتلاف وكل الدعوات سيدرسها المكتب التنفيذى للحزب.

المصريين الأحرار: "إيدينا مفتوحة للنقاش مع كل القوى السياسية والأحزاب"

قال الدكتور عصام خليل القائم بأعمال رئيس حزب المصريين الأحرار، تعليقاً على قرار الحزب برفض الانضمام لائتلاف "دعم مصر"، إن الحزب لا يتراجع فى قرار اتخذه، لأن أى قرار يأتى بعد دراسة، مضيفاً أن الحزب ينسق مع كل الأحزاب والقوى السياسية الشرعية والمستقلين، لأن التكتلات متغيرة وتكون على مواقف معينة، كمبدأ لأى تنسيق داخل البرلمان، قائلاً: "إيدينا مفتوحة للنقاش مع كل القوى السياسية والأحزاب والمستقلين".

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أنه غير منزعج من أن رئيس الهيئة البرلمانية للحزب عضو فى الحزب الوطنى السابق، وذلك لأنه منتخب، واختياره كان بناء على استطلاعات رأى وشعبية ولم يفسد الحياة السياسية.


ساويرس: شريف إسماعيل شخص قدير ورأيى نديله الفرصة ومش هنغير حكومة كل شهرين

قال المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال ومؤسس حزب المصريين الأحرار، إن الحكومة الحالية يرأسها شخص قدير جداً، ولو كانت الناس شايفة إنه قليل الكلام فده حاجة كويسة، لأنه يضيع وقته كله فى العمل، مضيفاً: "ممكن واحد يطلع ويقعد يتكلم كويس أوى كل يوم ويعمل 100 حديث، ويتحرك كل مكان، ويتكلم فى كل المحطات، وفى الآخر مفيش شغل".

وأضاف ساويرس، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى، عبر برنامجه "العاشرة مساءً"، المذاع على فضائية "دريم2"، أن ما ذكره عن الحكومة الحالية، رأيه الشخصى بعيداً عن الحزب، متابعاً: "شريف إسماعيل شخص فاضل وتشرفت بمعرفته عندما كان وزيراً للبترول، ومن رأيى الشخصى مش كل شهرين هنعمل حكومة جديدة ونديله الفرصة وأدينا قاعدين فى مجلس النواب، لو أصاب نقول له برافو عليك ولو أخطأ نحاسبه".

وأكد ساويرس، أن حزب المصريين الأحرار هو الحزب الوحيد الذى لم يجتمع مع أى أحد ولم يطالب بأى اتجاه، ولم يتدخل فى أى اختيارات ولم يطلب أى مقعد فى وزارة، مضيفاً: "الحزب لم يقول أى شىء من الكلام الفارغ ده، هما حاولوا يعملوا المجموعة اللى اسمها دعم الدولة ولا دعم مصر وبكرة يسموها حاجة تانى إن شاء الله، وإحنا رفضنا هذا من الأصل، لأنها طريقة تعيدنا إلى حاجة كلنا نعرفها كويس ومش عايزين نرجع لها تانى، فميقعدوش يخترعوا لنا أسباب مش عايزينها".

وتابع ساويرس: "إذا كان عندنا كوادر عايزين يستفيدوا منها فأهلاً وسهلاً، مش عايزين أهلاً وسهلاً مش عايزين نغير أو نفرض ولا نعمل أى حاجة من الكلام ده، إحنا حزبنا واضح مع الاقتصاد الحر والحرية ومع الديمقراطية لا أكثر ولا أقل".

وهاجم مؤسس حزب المصريين الأحرار، ائتلاف دعم مصر، قائلاً: اللى كان مبسوط ودخلوا القائمة دى مقعدوش فيها ليه؟ وإحنا اتهاجمنا لما قولنا مش داخلين وبعدين كلهم خرجوا، طيب هاجمتونا لية لما كنتوا جوة؟، لا أكثر ولا أقل".

فؤاد السنيورة: الاحتلال الإسرائيلى ارتكب جريمة إنسانية جديدة بقتل "القنطار"

قال فؤاد السنيورة، رئيس الوزراء اللبنانى الأسبق، إن الاحتلال الإسرائيلى ارتكب جريمة إنسانية جديدة تضاف لجرائمه بقتل الشهيد سمير القنطار، مضيفًا أن قتل "القنطا" سيؤدى إلى حرب جديدة مع الكيان الصهيونى.

وأضاف "السنيورة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "العاشرة مساءً" المذاع على فضائية "دريم"، أنه إذا أراد حزب ألله الانتقام للشهيد القنطار فعليه عدم الإنفراد بالقرار وحده، والاتفاق والتنسيق مع الدولة اللبنانية ليكون الموقف موحدًا.


أبو هشيمة لـ"عمرو أديب": انسحاب مستقبل وطن من "دعم مصر" متعجل

أكد رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة حديد المصريين، أنه ليس له أى دخل فى قرار انسحاب حزب مستقبل وطن من تحالف دعم مصر، ولكن فوجئ بهذا القرار اليوم.

ورأى رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، أن القرارات السياسة يجب أن تؤخذ بتأنى ولا يجب أن تكون قرارات فجائية، مضيفاً "محدش سألنى خالص ولا أنا بحب أدخل نفسى أبدا فى قرارات حزب مستقبل وطن"، وتابع "ورأى فى السياسة إننا بلاش نتسرع ولازم نفكر وشايف إن قرار خروج الحزب من الائتلاف سريع".

وأضاف "أبو هشيمة"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم" مع الإعلامى عمرو أديب، أنه يرى أن هناك أملاً فى حزب مستقبل وطن، "مبسوط جدًا بالتجربة وحتى لو فى نواب عليهم لغط حاسس أنهم هيأدوا دور إحنا هنتفاجئ بيه ومتفائل بمجلس النواب، لأننا فى سنة أولى ديمقراطية وكلنا لازم نساعدهما وهما هيساعدوا بلدهم".

واستطرد: "شايف إن السياسة غير القرارات اللى بتتاخد فى الشغل، وطالما أنا جوه الائتلاف لازم أتأنى شوية لما أجى أخرج، ولكن أنا زيى زى الناس شفت الخروج، وكل اللى شفناهم انهارده شباب عمرهم لا يتعدى الـ30 سنة، اللى هى اللجنة التنفيذية بتاعة الحزب، علشان كده شايف الحزب شباب".

وحول سؤاله عن مركزه تجاه الحزب، قال "أنا مش عضو ولا أى حاجة، ولكن عندما كانوا حركة اقتنعت بأفكارهم وإنهم داعمين لمصر وللجيش وفكرة إن لازم يبقى فى شرطة، وكانوا عندهم أفكار عجبتنى لذلك ساعدتهم ماديا لغاية ما بقوا حزب، ودورى مش أكتر من المساعدة المادية".


مصطفى بكرى: معلومات تؤكد عدم دخول حزب المؤتمر "دعم مصر"

قال الكاتب الصحفى مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، إن هناك معلومات بأن حزب المؤتمر يجرى عدة لقاءات تهدف لعدم المشاركة فى ائتلاف دعم مصر، مؤكدًا أن خروج مستقبل وطن من الائتلاف كان مفاجئًا، داعيًا لعقد اجتماع عاجل لجميع الأحزاب فى ائتلاف دعم مصر لمناقشة العديد من المشكلات والقرارات وكيفية الإدارة.

وأضاف بكرى، خلال اتصال هاتفى مع الإعلامى محمد شردى عبر برنامجه "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أن "دعم مصر" لا يستطيع أن يرغم حزب على البقاء أو الخروج منه، مؤكدًا أن سبب خروج الأحزاب من الائتلاف هى اعتراضها على القرارات.


محافظ القاهرة لـ"الحياة اليوم": إنهاء ظاهرة العشوائيات خلال 3 سنوات

قال الدكتور جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة، إن هناك 15 ألفًا و600 وحدة سكنية جديدة لسكان العشوائيات، لافتاً إلى أنه سيتم إنهاء ظاهرة العشوائيات المهددة للحياة بالقاهرة خلال عامين إلى 3 سنوات.

وأشار المحافظ، إن هناك مشروعًا لتحديث الميكروباصات التى تعمل منذ 30 عاماً بالمحافظة، وسيتم بالتعاون مع وزارة البيئة تعويض أصحاب الميكروباصات القديمة لإحلالها بجديدة، حيث سيتم إحلال 100 ميكروباص قديد بجديد بفوائد بسيطة لأصحابها.

وشدد المحافظ، خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مع الإعلامية لبنى عسل، على أنه لا تراجع عن توقيع غرامة على التوك توك الذى سيخالف القانون ويسير فى شوارع القاهرة الرئيسية، موضحاً أنه تم توقيع غرامة على 3000 توك توك لمخالفتهم القانون بالسير فى شوارع العاصمة.

محافظ القاهرة: رفع عدد أتوبيسات النقل العام لـ4000 أتوبيس قبل نهاية 2016

قال الدكتور جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة، إن هناك 1250 أتوبيس ركاب تمت إضافتها إلى هيئة النقل العام، وهو ما يمثل نفس عدد الأتوبيسات التى كانت موجودة، لافتاً إلى أنه فتح الباب للقطاع الخاص لتشغيل أتوبيسات نقل الركاب تحت إشراف المحافظة لتقديم خدمة متميزة.

وأشار المحافظ، إلى أنه قبل نهاية عام 2016 سيتم رفع عدد أتوبيسات هيئة النقل العام إلى 4000 أتوبيس فى شوارع القاهرة، موضحًا أن المحافظة تستهدف تحسين مستوى الخدمة المقدمة من خلال هيئة النقل العام بدون تحميل أعباء على الركاب.

وأوضح، أنه سيتم بناء عدد من الجراجات الجديدة بالقاهرة بنظام حق الانتفاع لمدة 20 سنة، وتعود ملكيته للدولة مرة أخرى، مضيفاً أن تعريفة تكلفة الانتظار داخل جراج التحرير لا تمثل 10% من قيمة تكاليف تشغيله.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مع الإعلامية لبنى عسل، أنه لا شك أن مجلس النواب سيكون إضافة كبيرة فى العملية السياسية، وسيتم التنسيق مع النواب عن المحافظة، مشيراً إلى أنه دعا النواب عن محافظة القاهرة لعقد لقاء للتشاور حول كيفية جل مشاكل المواطنين والدوائر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة