وزير التنمية المحلية يتابع الانتخابات من عمليات مجلس الوزراء.. ويعلن: لم نقصر والإقبال "شكله مش كبير".. ويطمئن على تأمين قضاة شمال سيناء.. أحمد زكى بدر: انتهاء حركة المحافظين والرئيس يقرها قريبًا

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 07:00 م
وزير التنمية المحلية يتابع الانتخابات من عمليات مجلس الوزراء.. ويعلن: لم نقصر والإقبال "شكله مش كبير".. ويطمئن على تأمين قضاة شمال سيناء.. أحمد زكى بدر: انتهاء حركة المحافظين والرئيس يقرها قريبًا الدكتور أحمد زكى، بدر وزير التنمية المحلية
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اطمئن الدكتور أحمد زكى، بدر وزير التنمية المحلية، عبر الفيديو كونفرانس مع المحافظين على سير الانتخابات البرلمانية، فيما أكد عدد كبير من المحافظين أن الاقبال كان متوسطا، معلنا انتهاء حركة تغيير المحافظين واصدار قرار رئاسى بها قريبا.

ووجه وزير التنمية المحلية الشكر لرجال القضاة والشرطة والجيش على دورهم فى الانتخابات البرلمانية. وأجرى وزير التنمية المحلية اتصال عبر الفيديو كونفرانس، بمحافظ الإسماعيلية، الذى أكد بدوره أن الأمور تسير بشكل طبيعى، وأنه لا يوجد حتى الآن مخالفات تم رصدها تؤثر على الانتخابات، لافتا إلى أن نسبة المشاركة بالمحافظة 30?. وأشار المحافظ إلى أن ما تم رصده هو مواطنة مزقت ورقة انتخاباتها، لكن لم يتم رصد أى مخالفات تعطل سير الانتخابات.


وزير التنمية المحلية يطمئن على تأمين القضاة بسيناء


كما اطمئن الدكتور أحمد زكى بدر، على تأمين مقرات وأماكن إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية فى محافظة شمال سيناء، كذلك الإجراءات الأمنية المتبعة لتأمينهم وحمايتهم. فيما أكد محافظ شمال سيناء اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، أن الأوضاع الأمنية مستقرة، واصفا الحالة الأمنة "سيطرة تامة"، مع ملاحظة زيادة فى الإقبال من المشاركين بالانتخابات.

ومن جهته، قال محافظ كفر الشيخ، خلال الاتصالات عبر الفيديو كونفرانس الذى أجراه معه وزير التنمية المحلية، من داخل غرفة عمليات مجلس الوزراء، إن نسبة المشاركة بالانتخابات وصلت إلى 15?.

وأوضح الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط، عدم وجود خروقات أو مخالفات لسير الانتخابات، وأن الإقبال متوسط بالمحافظة، موضحا أنه على تواصل مع مدير أمن المحافظة لمتابعة الحالة الأمنية ولا يوجد أى خروقات.

وقال محافظ الدقهلية، إن أحد القضاة تعرض صباح لحادث سيارة، إلا أنه أصر على استكمال العمل باللجنة، بالإضافة إلى تعب 5 مستشارين وبالرغم من ذلك أصروا على استكمال العمل.


الحكومة لم تقصر فى الانتخابات ووفرت اللوجستيات اللازمة


وأكد، إنه بانتهاء اليوم يكون اكتمل الاستحقاق الأخير من خارطة الطريق الذى رسمها الشعب المصرى بنفسه، مضيفا "الحكومة لم تقصر فى الانتخابات ورتبت جميع التجهيزات ووفرت اللوجستيات للانتخابات، ولا يوجد مواطن على مستوى الجمهورية اشتكى من أى تقصير فى توفير الإجراءات اللوجستية".


وأوضح فى مؤتمر صحفى بغرفة عمليات مجلس الوزراء، أنه لا يمكن تقييم عمل الحكومة لنفسها، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى فى بدايتها لن يكن هناك إلا معوقات بسيطة للغاية، مضيفا قائلا "أى تقصير حاولنا تفاديه وأى مقصر لابد وأن يحاسب".

وكشف أن بعض وسائل الإعلام كانت قاسية، ورأت أن هناك تقصيرا بالرغم من أنها كانت تتحدث مسبقا على أن الأوضاع تسير بشكل منتظم.


"الإقبال شكله مش كبير فى جولة الإعادة"


وقال وزير التنمية المحلية، إن سير العملية الانتخابية تتم بشكل منتظم، وأن الأوضاع مستقرة واللجان تعمل وإعداد المشاركين سيظهر من خلال ما ستعلنه اللجنة العليا للانتخابات قائلا: "الاقبال شكله مش كبير زى الجولة الأولى بالمرحلة الثانية".

وأضاف أن جميع اللجان بدأت فى موعدها إلا عدد قليل تأخر دقائق، مؤكدا أن هناك قضاة أصروا على بدء الانتخابات فى موعدها رغم تعرضهم للإصابات، لافتا إلى أن المخالفات قليلة جدا وتكاد لا تذكر.

وتابع الدكتور أحمد زكى بدر، "أنا كمواطن أدليت بصوتى اليوم الأربعاء"، مضيفا أن نسبة الإقبال لم تكن هى النسبة التى نريدها، وأن ثمة أسباب كثيرة لقلة المشاركة والإقبال، موضحا أن الفترة القادمة الدولة مقبلة فيها على انتخابات المحليات، مشيرا إلى أنه كمواطن سعيد بأن الشعب المصرى رسم خارطة الطريق بتوقيتات تمت دون أى تقصير أو تباطئ، وأن ما أراده الشعب حققه.


انتهاء حركة المحافظين والرئيس يقرها قريبا


وقال وزير التنمية المحلية، إن تغيير المحافظين مرتبط بتقييم جاد وحقيقى، وليست مرتبطة بالانتخابات البرلمانية، موضحا أنه تم الانتهاء من تقييم الخدمات الجماهيرية التى تقدم للمواطنين من قبل المخافظين، وتقييم مدى جودة الأداء بمختلف المجالات، لافتا إلى أنه قريبا جدا سيصدر قرار من رئيس الجمهورية بالتعديلات والتغيير فى حركة المحافظين.

وحول أسس اختيار المخافظين، أوضح الدكتور أحمد زكى بدر، فى مؤتمر صحفى له بمقر غرفة عمليات مجلس الوزراء، أن الجودة والخدمة التى تقدم للمواطنين والكفاءة هى أساس الاختيار.



موضوعات متعلقة..


- وزير التنمية المحلية: انتهاء حركة المحافظين والرئيس يقرها قريبا


- وزير التنمية المحلية: "الإقبال شكله مش كبير فى جولة الإعادة"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة