ننشر تقرير "المركزى للمحاسبات" حول رفضه لميزانية "مصر لتأمينات الحياة" .. الجهاز: القوائم المالية لا تعبر عن المركز المالى للشركة..والتصنيف الائتمانى بـ34 ألف جنيه استرلينى رغم ضعف أرقام إعادة التأمين

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 01:13 ص
ننشر تقرير "المركزى للمحاسبات" حول رفضه لميزانية "مصر لتأمينات الحياة" .. الجهاز: القوائم المالية لا تعبر عن المركز المالى للشركة..والتصنيف الائتمانى بـ34 ألف جنيه استرلينى رغم ضعف أرقام إعادة التأمين محمد غازى رئيس مجلس إدارة شركة مصر لتأمينات الحياة
كتب : حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على نص تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات الوارد فيه أسباب رفضه لميزانية شركة مصر لتأمينات الحياة، والذى سبق وانفرد "اليوم السابع" بنشره، أكد فيه أن القوائم المالية لا تعبر عن المركز المالى للشركة بالإضافة الى تعليقه على تعاقد الشركة المذكورة مع إحدى شركات التصنيف العالمية نظير مبلغ 34 الف جنيه استرلينى، وعلى الرغم من مرور أكثر من 5 شهور إلا أنه لم يتم موافاة الجهاز بما تم فى هذا الموضوع ومدى الحاجة إليه فى ظل ضعف أرقام إعادة التأمين الخاصة بالشركة.

وجاء فى التقرير:"نظرا لجوهرية الأمور المبينة فى الفقرات السابقة فمن رأينا أن القوائم المالية المشار إليها اعلاه لا تعبر بعدالة ووضوح فى جميع جوانبها العامة عن المركز المالى للشركة فى 30/6/2015 ونتائج أعمالها وتدفقاتها النقدية عن السنة المالية المنتهية فى ذلك التاريخ طبقا لمعايير المحاسبة المصرية ولا تتفق مع القوانين واللوائح المصرية".

وأوضح أن البيانات المالية الواردة بتقرير مجلس الادارة المعد وفقا لمتطلبات القانون رقم 203 لسنة 1991 ولائحته التنفيذية والقوانين ذات الصلة، متفقة مع ما هو وارد بدفاتر الشركة وذلك فى الحدود التى تثبت بها مثل تلك البيانات بالدفاتر .

كما أشار التقرير لتصنيف الشركة الائتمانى ، إلى أنه " قامت الشركة بالاتفاق مع شركة a.m.bost لإجراء تصنيف ائتمانى نظير مبلغ 34,0 الف جنيه استرلينى، وعلى الرغم من مرور اكثر من 5 شهور إلا أنه لم نواف بما تم فى هذا الموضوع ومدى الحاجة اليه فى ظل ضعف أرقام إعادة التأمين الخاصة بالشركة . ويتعين اتخاذ اللازم نحو ما سبق والإفادة ".



اليوم السابع -12 -2015


اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة