بالصور.. إبطال مفعول قنبلتين واشتباكات بين أنصار مرشحين بالقليوبية..وأحد ذوى الاحتياجات الخاصة: لو بتحبوا البلد انزلوا.. وسيدة تتعدى على ضابط شرطة بكفر الشيخ..وتغيب رئيس لجنة واستبداله بآخر بالغربية

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 04:56 م
بالصور.. إبطال مفعول قنبلتين واشتباكات بين أنصار مرشحين بالقليوبية..وأحد ذوى الاحتياجات الخاصة: لو بتحبوا البلد انزلوا.. وسيدة تتعدى على ضابط شرطة بكفر الشيخ..وتغيب رئيس لجنة واستبداله بآخر بالغربية انتخابات مجلس النواب
مراسلو المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الأخير لانتخابات مجلس النواب فى دائرة طوخ وقها التابعة لمحافظة القليوبية، إصابة شخصين من أنصار المرشح اللواء محمد أبو زيد إثر التعدى عليهما من أحد أنصار المرشح المنافس الدكتور محمد الفيومي عن حزب الحرية، في مشاجرة نشبت بين الطرفين أمام لجنة مدرسة نامول، وتم نقل المصابين للمستشفى وتحرر محضر بالواقعة.

تلقى اللواء سعيد شلبي مدير أمن القليوبية إخطارا من العقيد حسام الحسيني وكيل مباحث القليوبية بوصول شخصين من أنصار المرشح اللواء محمد أبو زيد، مصابين بجروح نتيجة التعدى عليهم من شخص يدعى "حسن ش " من أنصار المرشح الدكتور محمد الفيومى، وتبين أن مشاجرة نشبت بين أنصار أبو زيد والفيومي نتيجة تدخل أنصار الأخير في سير العملية الانتخابية وتوجيه الناخبين امام لجنة نامول بالدائرة، وعندما تدخل أنصار المنافس لمنعهم تعدوا عليهم بالضرب المبرح وأصابوا المجنى عليهما بإصابات خطيرة، وعلي الفور تم تفريق المتشاجرين والفصل بينهم ونقل المصابين للمستشفى وتعيين خدمة أمنية لمتابعة الحالة الأمنية.

وفى الخصوص تمكن رجال المفرقعات من إبطال مفعول قنبلتين بدائيتي الصنع وضعهما مجهولون بأحد شوارع مدينة الخصوص.

فيما ناشد ياسر شيكو، من ذوى الإعاقة المواطنين النزول للتصويت فى الانتخابات البرلمانية وضرورة المشاركة.

ووجه شيكو ، في حديثه لـ" اليوم السابع "، عقب إدلائه بصوته بدائرة شبرا الخيمة أول في القليوبية، رسالة للمقاطعين قائلا: " لو بتحبوا البلد انزلوا صوتوا"، وأضاف :"صوتك أمانة ولازم تدلي بصوتك عشان البلد تمشي وتنصلح" .

فيما تبرع أحد رجال الأعمال بمدينة الخانكة بمحافظة القليوبية بتوفير عدد من أتوبيسات النقل الداخلي لنقل الناخبين مجانا إلى لجانهم، وجاء ذلك لتشجيع الناخبين للنزول إلى اللجان والمشاركة في العملية الانتخابية كما شهدت اللجان دعاية انتخابية وخروقات لأنصار المرشحين لتـأييد مرشحيهم.

وفى الغربية انتدبت اللجنة العامة للانتخابات، قاضيا جديدا للإشراف على العملية الانتخابية داخل لجنة 54 بقرية ميت يزيد التابعة لمركز السنطة بعد تعطلها ساعتين، نظرا لعدم وصول المستشار المشرف على العملية الانتخابية بها.

كما انتدبت اللجنة العامة للانتخابات بمحافظة الغربية قاضيا للإشراف على العملية الانتخابية داخل لجنة 110، لتغيب القاضى المشرف عليها، وأدار رئيس لجنة 111 بذات المدرسة عملية التصويت داخل اللجنتين.

وتعطلت عمليات التصويت لأكثر من ساعة في أكثر من 10لجان في قطور والسنطة وزفتى وسمنود نظرا لتأخر وصول القضاة المشرفين على العملية الانتخابية فيما تعطلت لساعتين في لجان أخرى.
على صعيد آخر انتشر أنصار المرشحين أمام اللجان الانتخابية لتوجيه الناخبين للتصويت لمرشحيهم
فيما انتشر المرشحون أمام اللجان في محاولة للضغط على الناخبين لكسب تعاطفهم لاختيارهم في ظل الإقبال الضعيف الذي تشهده العملية الانتخابية.

وفى كفر الشيخ ألقى رجال الأمن القبض على "ر.ف.م.م" لقيامها بالتعدى على أحد الضباط المسئولين عن تأمين اللجنة الانتخابية بمدرسة مطوبس الثانوية للبنين، بعدما حاول منعها من توجيه الناخبين.

فيما تأخر افتتاح 30 لجنة عن موعدها أمام الناخبين، ما بين ربع ساعة ونصف ساعة، وتابعت غرفة عمليات الانتخابات الرئيسية بديوان عام محافظة كفرالشيخ، برئاسة مجدي عطا الله السكرتير العام المساعد لمحافظة كفر الشيخ رئيس اللجنة الرئيسية العملية الإنتخابية ، وتأخر افتتاح اللجان وانتظام بقية اللجان واستقبالها الناخبين في موعد افتتاحها.

وفى الشرقية شهد اليوم الأخير لجولة الإعادة فى انتخابات مجلس النواب، أحداثا ساخنة، كان فى مقدمتها قرار نيابة الحسينية ، برئاسة المستشار محمد الديب رئيس النيابة، حبس موظف بمجلس مدينة الحسينية أربعة أيام على ذمة التحقيقات، لقيامه بتعطيل سير العملية الانتخابية، وتسويد البطاقات لصالح مرشح بلجنة بمركز منشأة أبوعمر.

كما قررت نيابة أبوحماد العامة، بإشراف المستشار أحمد الفقى المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، اليوم الأربعاء، حبس موظف بلجنة رقم 8 بقرية بحطيط بمركز أبوحماد، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بتعطيل سير اللجنة وقيامه بالتصويت لصالح رجل الأعمال المرشح "ع ا".

واضطر رئيس لجنة قرية بحطيط فى دائرة أبو حماد، إلى فرز الأصوات بأحد الصناديق فى اللجنة، ومقارنتها بكشف الحضور، وخط القلم المستخدم فى التصويت، وهل هو القلم المخصص للجنة أم نوع آخر، وذلك بعد ضبطه لمعاونه وهو يقوم بتسويد البطاقات لصالح أحد المرشحين، وأسفر ذلك عن استبعاد 17 صوتًا انتخابيًا.

كان رئيس اللجنة رقم " 8 " بقرية بحطيط تحفظ على " محمد . ف " عضو باللجنة لاتهامه بتعطيل سير العملية الانتخابية والتصويت لصالح أحد المرشحين وتم تسليم العضو إلى الأجهزة الأمنية وعرضه على النيابة العامة التى أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات .

كما قررت نيابة ديرب نجم، برئاسة المستشار أحمد أبو الليل، وبإشراف المستشار أحمد الفقى المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، حبس "يحيى ص ع" نجل شقيقة الدكتور مصطفى السعيد وزير الاقتصاد الأسبق، والمرشح للانتخابات البرلمانية بديرب نجم بالشرقية، 4 أيام علي ذمة التحقيقات، لتعديه بالسب والقذف على عضو هيئة قضائية ومحاولته تعطيل العملية الانتخابية باللجنة رقم 58 بمدينة ديرب نجم.

وأفادت مصدر بغرفة عمليات القضاة بالشرقية، أن 30 لجنة انتخابية بدائرة منيا القمح، لم تفتح أبوابها، لتأخر وصول القضاة.

وتابع الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، سير انتخابات جولة الإعادة من انتخابات مجلس النواب، من داخل غرفة عمليات المحافظة للتأكد من انتظام العملية الانتخابية بفتح اللجان أمام الناخبين المشاركين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات وتذليل كافة المعوقات.

وفى العاشر من رمضان رصد اليوم السابع ، بعض المشاهد المتعلقة بالعملية الانتخابية، حيث شهدت اقبال مكثف للسيدات والمسنين، وقامت الشرطة النسائية فى لجنة مدرسة السادات الثانوية بالمجاورة الخامسة، بتفتيش حقائب السيدات، و قام القوات المسلحة بمساعدة المسنين، وتوفير كراسى متحركة وتوصيلهم حتى أبواب اللجان الانتخابية.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015



موضوعات متعلقة..



- بالصور.. فى الساعات الأولى لآخر أيام الانتخابات بالمحافظات .. حبس نجل شقيقة وزير الاقتصاد الأسبق لسبه رئيس لجنة بالشرقية..وإغلاق أخرى بالدقهلية لتعدى أمين شرطة على قاضٍ..وإطلاق نيران تحذيرية بالعريش

- سفارة مصر بالكويت تنتهى من فرز نتائج الانتخابات وترسلها للجنة العليا

- الحكومة تمنح العاملين بالجهاز الإدارى إجازة نصف يوم فى ثانى أيام الإعادة

- "عمليات القضاة": اللجان فتحت فى مواعيدها ولم نتلق شكاوى من تأخر التصويت

- حبس نجل شقيقة مصطفى السعيد وزير الاقتصاد الأسبق لسبه رئيس لجنة بالشرقية

- ننشر صور إدلاء الرئيس السيسى بصوته فى جولة الإعادة بالانتخابات

- السيسى يغادر لجنته الانتخابية فى مصر الجديدة بعد الإدلاء بصوته

- نبيل العربى يدلى بصوته فى جولة الإعادة.. ويشيد بعملية الاقتراع








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة