كيف حققت "كيارا فيراجنى" 8 ملايين دولار من مدونة موضة؟

الخميس، 17 ديسمبر 2015 04:00 ص
كيف حققت "كيارا فيراجنى" 8 ملايين دولار من مدونة موضة؟ مدونة الموضة الإيطالية "كيارا فيراجنى"
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال قرابة 5 سنوات فحسب نجحت الإيطالية "كيارا فيراجني" أن تحول مدونتها التى بدأتها بـ 10 دولارت فحسب إلى ثروة فى حد ذاتها تقدر قيمتها بـ 8 مليون دولار، بعد أن تحولت من مجرد مدونة إلى إمبراطورية للموضة، فى قصة نجاح فريدة من نوعها.

اليوم السابع -12 -2015

رحلة "كيارا" التى تبلغ من العمر 28 عامًا من مجرد مدوِنة على الإنترنت إلى مليونيرة وواحدة من أبرز الشخصيات فى عالم الموضة استعرضها موقع "celebrity net worth" كاشفًا عن بداية القصة حين كان عالم المدونات لا يزال فى بدايته ويستخدمه الناس للتدوين وتأريخ يومياتهم أو الدفاع عن قضايا أو الكتابات الرومانسية، فكرت "كيارا" أن تبدأ مدونتها الخاصة والتى عكست اهتمامها بالأزياء والتصوير الفوتوغرافي، وبدأت تنشر صور إطلالتها المفضلة عبر الإنترنت لتشاركها مع صديقاتها.

مدونة "كيارا" من 10 دولارات إلى 8 مليون دولار


مدونة "كيارا" التى حملت اسم "Blonde Salad" لم تكلفها أكثر من 10 دولارات، وكانت تنشر فيها الصور بهدف تقديم شيء للناس ربما يحبوا أن يرونه ويستمتعوا به، وربما يساعدهم فى اختيار أزيائهم ويجدوا فيه إلهامًا لهم.

اليوم السابع -12 -2015

وبحلول عام 2011 بدأت مدونة "كيارا" تصبح أكثر شهرة، وأصبحت محبوبة جدًا فى عالم الموضة، حتى أن مجلة "نيويورك" منحتها لقب "واحدة من أكبر نجوم العام فى أزياء الشارع" وذلك لعامين متتالين، وبدأت المدونة تحقق انتشارًا كبيرًا حتى بلغ عدد زوارها شهريًا 1 مليون زائرًا، وبلغت عدد مرات زيارة المستخدمين لها، 12 مليون مرة.

شعبية مدونة "كيارا" جاءت من تركيزها الفريد على الموضة الشخصية، وتسليطها الضوء على ماركات الأزياء والمصممين الذين ربما لا يعرفهم الكثيرون، وهو ما دفع مجلة "Teen Vogue" إلى إجراء مقابلة معها وتسليط الضوء على قصة نجاحها، وعرضت بعض الصور لتصاميمها الخاصة.

وخلال عامين، أى بحلول 2013،

تحولت "كيارا" ومدونتها إلى قوة لا يستهان بها فى عالم الأزياء وفازت بالعديد من الجوائز المتعلقة بالمدونة، ونشرت أول كتاب إلكرتونى عن الأزياء لها فى إيطاليا، وظهرت كنموذج فى حملة إعلانية، ثم أطلقت خط الأحذية الخاص بها بالشراكة مع ستيف مادن وتعاونت مع عدد من دور الأزياء الشهيرة مثل كريستيان ديور، وماكس مارا، وشانيل، وتومى هيلفيغر، ولويس فيوتون.

وخلال أقل من عامين آخرين

تحولت مدونتها إلى إمبراطورية فى عالم الموضة، أصبح لها خط أحذية خاص بها، وبلغت أرباحها فى العام الماضى 5 مليون دولار، أما مدونتها فتحولت إلى موقع على شبكة الإنترنت للايف ستايل يحقق لها أرباحًا تقدر بـ 1.5 مليون دولار من خلال الإعلانات.

اليوم السابع -12 -2015

كيارا مع بعض إصدارات خط الأحذية الخاص بها



تحوْل مدونة "كيارا" إلى موقع إلكترونى حولها معه إلى رئيس تحرير للموقع بينما تعمل صديقتها رئيس تنفيذى للموقع، ويضم فريق العمل به 16 من الكتاب والمصممين، بينما تسافر كيارا فى جميع أنحاء العالم للحديث عن الموضة واستضافة أحداث الموضة.

الأسطول الإلكترونى لـ"كيارا"


تتلقى "كيارا" حاليًا دعوات لجميع الفعاليات الرئيسية للموضة فى مختلف أنحاء العالم، ويرسل لها مصممو الأزياء الملابس والأحذية والمجوهرات كهدايا علها تتحدث عنهم فى المدونة، وتظهر فى البرامج التلفزيونية المختلفة، كما قدمت مرة حفل توزيع جوائز TRL الإيطالى وأصبحت أول مدونة موضة تظهر على غلاف مجلة "فوج"، حيث تم اختيارها نجمة لغلاف عدد أبريل 2015 من مجلة "فوج إسبانيا".

إلى جانب هذه النجاحات لدى "كيارا" ومدونتها أسطولاً من المتابعين والمعجبين فى مختلف أنحاء العالم، فالمدونة لها 3.4 مليون متابع على انستجرام، ويزورها قرابة 500 ألف شخص شهريًا.

اليوم السابع -12 -2015

ولأن كيارا حققت نجاحًا كبيرًا فى ما يتعلق بالتسويق لنفسها عبر الإنترنت أصبحت محط دراسة مستمرة واسعة النطاق من قبل مدرسة هارفارد للأعمل، وحصلت على جائزة "Bloglovin" لأفضل شخصية مدونة لثلاث سنوات على التوالي، وفى وقتٍ لاحق من هذا العام سيتم تكريمها من قبل مجلة "مارى كلير" فى حفل يقام فى مكسيكو سيتى كـ"أيقونة الجمال لهذا العام".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة