صلاح عيسى: الحوارات الجدلية لا تصنع تجديدا دينيا

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 02:10 ص
صلاح عيسى: الحوارات الجدلية لا تصنع تجديدا دينيا صلاح عيسى
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى صلاح عيسى، تعقيبا على النقاشات التى تدور بين الدكتور على جمعة، ويوسف زيدان، بعد تصريحات الأخير حول المسجد الأقصى والقضية الفلسطينية، إن أى مناقشة علمية تدور بين طرفين فى إطار علمى توثق وجهات النظر فهى جائزة، أما فى حالة تطرقها إلى الأمور الشخصية فهى بلا جدوى أو منفعة للمشاهد، ومضيفا أن مثل هذه المناقشات ليست جديدة على فقهاء المسلمين، وأن تجديد الخطاب الدينى متعلق بالأمور والواقع المتغير وليس النقاشات والحوارات الجدلية .

وأضاف "عيسى" فى تصريحات لــ"اليوم السابع"، أن الجماعات المتطرفة مثل "داعش" تستدل إلى النصوص الشرعية الصحيحة من كتب الفقه والتراث لتبرير جرائمها تجاه المسلمين وغيرهم، لافتا إلى أن داعش تحاول استقطاب الشباب إلى مناهجها والتواصل معهم عبر وسائل التواصل الاجتماعى لإقناعهم بالمناهج التى ينتهجونها.

وتابع "عيسى" إنه يجب على المثقفين ورجال الدين أن يتركوا الخلافات الجانبية جانبا، ويتصدوا لخطر الجماعات الدينية المتطرفة، لمنع الشباب من الاقتناع بفكرهم والانضمام إليهم، مشيرا إلى أن المعارك الفكرية والدينية الدائرة بين زيدان وجمعة تأتى فى المرتبة الثانية، ويجب التصدى للأمور الفكرية التى تنتهجها داعش.



موضوعات متعلقة ..


على جمعة يرد على يوسف زيدان بـ"ممكن".. ويؤكد:الصلاة فرضت بمكة..والقدس عربية وتعنى الطهر..ويطالبه بضبط لغته.. المفتى السابق:الإسلام دعا للفكر وحرية العلم والمسلمون بنوا حضارتهم باللغة والأخلاق والتوثيق








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة