5 طعون ودعوى قضائية تهدد قانونية انتخابات طلاب مصر.. واللجنة تجتمع الأحد

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 09:02 ص
5 طعون ودعوى قضائية تهدد قانونية انتخابات طلاب مصر.. واللجنة تجتمع الأحد انتخابات اتحاد الطلاب -صورة أرشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعكف اللجنة العليا لانتخابات الطلاب التابعة لوزارة التعليم العالى، على فحص 5 طعون تقدم بها عدد من أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد طلاب مصر، بعد انتهاء انتخابات اتحاد الجمهورية وإعلان النتيجة بفوز الطالب عبد الله أنور، رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة.

محتوى الطعون التى استند عليها الطلاب، أن اتحاد طلاب الجمهورية لم يذكر باللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، وكذلك ذكر طعن آخر عدم وجود آلية للتصويت بـ 50 %+1 من أصوات الناخبين، وأن اللائحة المنظمة لعمل الانتخابات الطلابية تقر أن الطالب الفائز يكون حاصلا على أعلى الأصوات فى حالة التساوى مع منافسه وليس الآلية السابقة.

وذهب طعن آخر إلى أن اللجنة لم تلتزم بنص اللائحة فيما يخص إجراء المرة الثانية للإعادة حال تساوى الأصوات خلال 3 أيام وأجرت الإعادة الثانية بعد نصف ساعة فقط من المرة الأولى موجها اتهام للطلاب الذين أصروا على إجراء الإعادة الثانية بنفس اليوم أن نيتهم لم تكن سليمة وأنهم يريدون إضاعة الفرصة على الطالب المنافس.

تطرق أحد الطعون إلى أن رئيس اتحاد طلاب جامعة الزقازيق ليس له الحق فى التصويت بانتخابات اتحاد طلاب مصر، وذلك لأن انتخابات الجامعة شهدت مخالفات إجرائية وتمت إعادتها فى آخر وقت قبل انتخابات اتحاد طلاب مصر، حيث نصت الطعون أيضا على أن بعض الطلاب تذمروا من التهديدات والمكالمات التى تلقوها من بعض المسئولين لتوجيههم لاختيار مرشح بعينه فى انتخابات اتحاد الجمهورية.

وكشفت مصادر باللجنة العليا لانتخابات الطلاب، أن اللجنة منحت جامعة الزقازيق فرصة حتى غد الخميس، وذلك حتى ترسل الجامعة محضر إجراء الانتخابات الطلابية مرة أخرى واختيار الطالب المطعون فى حق تصويته، مؤكدة أن اللجنة ستجتمع يوم الأحد المقبل للبت فى كل الطعون المقدمة وكذلك حتى تعرف الحكم فى الدعوى القضائية التى حركها الطالب هشام عبد الله، رئيس اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية الذى خسر الانتخابات أمام رئيس اتحاد طلاب القاهرة.

وأضافت المصادر، الطالب هشام عبد الله، رئيس اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية، حرك دعوى قضائية أمام القضاء الإدارى ببطلان انتخابات اتحاد طلاب مصر، مستندا على جميع الطعون سابقة الذكر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة