عشان الشتا السنة دى صعب..قواب مكافحة البرد تنشر الدفء فى البيوت

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 11:00 م
عشان الشتا السنة دى صعب..قواب مكافحة البرد تنشر الدفء فى البيوت قوات مكافحة البرد فى جمعية رسالة
كتبت-نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بطاطين ..ملابس شتوية وتسقيف للمنازل وترميمها، كل هذا عبارة عن مساعدات خيرية، أعلنت جمعية " رسالة " عن تقديمها، خلال فصل الشتاء ، فى محافظات الوجه البحرى والقبلى، وتقديم الإغاثات والمساعدات اللازمة للفقراء فيها فى الوقت المناسب ، على يد قوات مكافحة البرد للتدخل السريع.

وكشفت جمعية رسالة عن وجود خطة دقيقة للتعامل مع البرد من خلال حصر المناطق الأكثر احتياجا لمدها بالإحتياجات أولا بأول ، بما يضمن وصول المساعدات في الوقت المناسب للفقراء والمحتاجين.

من جانبه كشف الدكتور "شريف عبد العظيم"، رئيس مجلس إدارة الجمعية ، إنتهاء من تسقيف 200 منزل ، معلنا قرب الانتهاء من تسقيف 40 منزل آخر من المنازل المنكوبة بمحافظات الوجه البحرى من المتضررين من سقوط الأمطار والسيول التى تساقطت مطلع نوفمبر الماضي، لحمايتهم من برد الشتاء.

ولفت "عبد العظيم" إلى، أن الجمعية أطلقت مبادرة جديدة وهى " قوات مكافحة البرد " تهدف الى البحث عن المشردين الذين يفترشون الطرقات فى ليالى الشتاء شديدة البرودة ، والفئات المهمشه وأطفال الشوارع " كذلك المصاحبين للمرضى بالمستشفيات ممن تضطرهم الظروف للمبيت فى الشارع أو التوقف أمام ابواب المستشفيات ، لحين خروج ذويهم من المستشفيات ، مثل " معهد الأورام – معهد القلب " ، نظرا لضيق المستشفيان بالداخل مما يضطر الأمن المكلف بحماية وتأمين هذه الأماكن السماح بدخول للمريض ومرافق واحد فقط ، وينتظر باقي المرافقين في العراء ، لذلك قررنا أن نقدم لكل هذه الفئات " بطانيه ووجبة ساخنة ، وملابس ثقيلة " حسب نوع الاحتياج، للعمل على حمايتهم من البرد .

واختتم "عبد العظيم"، قائلا : " قوات مكافحة البرد " ستجوب شوارع القاهرة الكبرى ، منذ التاسعة مساء وحتى الرابعه فجرا عبر فريق من المتطوعين من مختلف الأعمار والفئات " ، مشددا على أهمية تضافر جميع المصريين للوصول الى هذه الفئات لحمايتها من برد الشتاء. .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة