القوات الثورية الكولومبية تجبر النساء على الإجهاض لاستغلالهن فى الحروب

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 05:20 م
القوات الثورية الكولومبية تجبر النساء على الإجهاض لاستغلالهن فى الحروب مقاتلات بفارك
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال موقع "نوتيميريكا" الإسبانى إن النائب العام إدواردو مونتيليجرى أمر بالتحقيق فى 150 حالة لمقاتلات متمردات قدمن شهادات حول إجبارهن على الإجهاض بالقوة من قبل القوات المسلحة الثورية الكولومبية "فارك".

وأكد الموقع أنه يملك أدلة تثبت أن الإجهاض القسرى كانت سياسة متبعة لدى قوات "فارك" التى تقوم بإجبار المقاتلات على الإجهاض لاستغلالهم فى الحروب، أرسل نساء أخريات رسالة إلى المدعى العام يقولون فيها إن الإجهاض فى فارك طواعية وبحرية خاصة".

وأشار الموقع إلى أن الشرطة الإسبانية اعتقلت مقاتل سابق مشتبه به فى قوات فارك بتهمة إجرائه أكثر من 500 عملية إجهاض قسرى للمقاتلات المتمرادات ويدعى هكتور البيديس أربوليدا بويتراجو فى مدريد بعد وجود معلومات من السلطات الكولومبية بوجوده فى إسبانيا، حيث كان مطلوبا فى كولومبيا بسبب دعاوى إجرائه عمليات إجهاض قسرى فى الفترة الممتدة بين عامى 1998 و2000 لعدد من المقاتلات بفارك بعد أن قال عدد من النساء أنهن تعرضن للتهديد بالإعدام رميا بالرصاص فى حال رفضهن إجراء العملية بينما قالت الشرطة إنه جرى تنفيذ أكثر من 50 عملية إجهاض بالإكراه لفتيات قاصرات .

وقال الموقع إن الشرطة الإسبانية والإنتربول تعاونت مع كولمبيا، فى الوقت الذى كتب بعض النساء على الشبكات الاجتماعية "الإجهاض طواعية وبحرية من مقاتلى فارك".
وأشار الموقع إلى أن جيش فارك يضم 7 آلاف مقاتل، والنساء والفتيات يشكلن ثلث القوات ومنهن يتلقين دروسا حول كيفية استخدام بنادق كلاشينكوف إيه كيه 47 .











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة