ننشر الإرشادات المرورية لتجنب الحوادث أثناء القيادة تحت الأمطار والشبورة.. مساعد الوزير: تفادى الاستخدام المفاجئ للفرامل.. وتأكد من سلامة "المساحات".. والتحكم بعجلة القيادة ومضاعفة مسافة الأمان

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 11:19 ص
ننشر الإرشادات المرورية لتجنب الحوادث أثناء القيادة تحت الأمطار والشبورة.. مساعد الوزير: تفادى الاستخدام المفاجئ للفرامل.. وتأكد من سلامة "المساحات".. والتحكم بعجلة القيادة ومضاعفة مسافة الأمان اللواء مجدى عز الدين مساعد الوزير للمرور
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح اللواء مجدى عز الدين الصادق مساعد الوزير للمرور، بأن هناك إرشادات عامة و تعليمات لقائدى المركبات أثناء السير أعلى الطرق و المحارو الميادين، يجب التزام قائدى السيارات بها، حرصًا على سلامتهم، للوقاية من أخطار الحوادث المرورية، و منع وقوع أى ضحايا نتيجة انزلاق السيارات، بسبب تراكمات المياة بالطرق، نتيجة هطول الأمطار و الشبورة المائية.

الإرشادات المرورية


و أضاف مساعد الوزير للمرور فى تصريحات لليوم السابع أنه فى حالة قيادة السيارات تحت الأمطار يجب السير بسرعات منخفضة، نظرا لنقص معامل الاحتكاك للطريق مع إطارات السيارة، نتيجة مياه الأمطار، والتحكم فى عجلة القيادة جيدا، لأن سطح الطريق قد يكون زلقًا مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية.

وأكد اللواء عز الدين الصادق أنه يجب مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التى أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان، مع تفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل، حتى لا تنزلق السيارة فى أى اتجاه، مناشدًا المواطنين بالالتزام بتلك التعاليم التى وضعها رجال المرور حفاظًا على أرواح قائدى السيارات.

وأوضح مساعد الوزير للمرور أنه لتفادى الحوادث أعلى الطرق يجب استخدام الإشارات الدالة على الانحراف فى الوقت المناسب، لتأمين مسارك ومسار الآخرين، وعدم الانشغال بغير الطريق، لعدم فقدان التركيز، مع ترك مسافة الأمان الواجبة بين سيارتك والآخرين، بحيث لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم فى السرعة من "40-50 مترا" بسرعة 100 كم، مع مضاعفة هذه المسافة فى الأحوال الجوية السيئة "أمطار- ضباب- عواصف" .

و استطرد مساعد الوزير للمرور أن هناك تعليمات للقيادة أثناء الشبورة المائية و يجب فيها مراعاة السير بسرعة تتناسب مع مسافة الرؤية، التى تمكنك من الوقوف الآمن عند الاضطرار، كما يجب الالتزام بالجانب الأيمن من نهر الطريق، واستعمال الأضواء المبهرة ليلا أو نهارا، واستخدام مساحات المطر لإزالة تجمع المياه على زجاج السيارات الأمامى والخلفى.
كما يجب مراعاة وجود تهوية جيدة داخل السيارة حتى لا تتكون شبورة مائية بداخلها.

وأضاف اللواء عز الدين أنه يجب على قائدى السيارات عدم استخدام التليفون المحمول لأنه يؤدى إلى فقدان التركيز أثناء القيادة، كما يجب على المواطنين عدم السير أعلى الطرق وهم تحت تأثير المواد المخدرة، لأنها تتسبب فى وقوع حوادث مروعة تودى بحياة المواطنين موضحا انه تم تخصيص رقم للطوارى والأغاثة لسائقي السيارات وهو 01221110000.

سيارات الإغاثة


وناشد اللواء عز الدين المواطنين بتجنب تخطى السيارات أثناء السير بالطريق فى الحالات التى يمنع فيها التخطى، وعدم السير بسرعات جنونية، والالتزام بالسرعات المقررة أعلى الطرق، ومنع السير عكس الاتجاه لمنع وقوع الحوادث المرورية، موضحا انه تم تكثيف انتشار سيارات الإغاثة السريعة على جميع الطرق السريعة والرئيسية لمواجهة الأعطال المفاجئة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية بالإضافة إلى مراقبة الكاميرات لكافة الطرق و الإبلاغ عن أى حوادث أو أعطال مرورية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة