ما تحطش صورتها تتحسد..نصائح المصريين "لمارك زوكربيرج" بعد طفلته الأولى

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 12:03 م
ما تحطش صورتها تتحسد..نصائح المصريين "لمارك زوكربيرج" بعد طفلته الأولى مارك زوكربيرج وطفلته
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما إن يعرف أى شخص أنك أصبحت أبًا لأول مرة يغمرك بالنصائح العبقرية فى الأبوة والتعامل مع الطفل، مهما كانت درجة معرفته بك. ويبدو أن هذا الطقس "مصرى أصيل"، ولأننا "شعب عشري" لم يتوانى المصريون عن تقديم نصائحهم لـ"مارك زوكربيرج" مؤسس فيسبوك على حسابه الشخصي، بعد أن أصبح "أب لأول مرة" وأعلن ذلك رسميًا.. وإليك أبرزها...

أولاً: مالقيتش غير ماكس؟؟


بين العتاب لأن اسم "ماكس" مذكر، وبين العتاب لأنه مرتبط بالحيوانات الأليفة تنوعت انتقادات المصريين والعرب بشكل عام لـ"مارك" على اسم ابنته ليلقنونه الدرس الأول فى الأبوة "اختار لها اسم حلو"..
اليوم السابع -12 -2015

"خلى بالك من الحسد"

لم يفت المصريون تحذير "مارك" من الحسد بعد أن نشر العديد من الصور لابنته خلال أيام قليلة، بعد أن فاته الطقس المصرى الشهير بالتكتم على أى صورة للمولود حتى تمر شهور على ولادته خوفًا من الحسد، أو نشر الصورة مصحوبة بالقسم الشهير "والله الصورة هى اللى مطلعاه كبير هو فى الحقيقة رفيع خالص"، إلى جانب التهديد "قولوا بسم الله ما شاء الله يارب اللى ما يسميش جهازه يولع".

اليوم السابع -12 -2015

"خلى بالك من البرد"

لأن "مارك" أب لأول مرة، كان يجب أن يقدم له المصريون بعض النصائح الطبية اللازمة، لأنه فيما يبدو متهور أكثر من اللزوم، لذا حذروه من التقاط الصور للبنت أثناء تغيير ملابسها، لأن إصابتها بالبرد ستكون وخيمة، أكثر مما يتوقع..
اليوم السابع -12 -2015

"حرام عليك صورها العريانة"


وتأثرنا بتجارب الإذلال العائلية التى مر بها كل مصرى بصورته أثناء الاستحمام للمرة الأولى، والذى كان يشبه الكرنفال العائلى يشهده الجميع ويشاهد صوره من لم يكن حاضرًا، نصح المصريون "مارك" بأن يتقِ الله فى ابنته التى ستسترجع ذكريات أليمة حين تكبر، بغض النظر عن أنهم مصرون على أن "ماكس" ولد.
اليوم السابع -12 -2015

"ما تستخسرش فيها حاجة"


لأن "البنت لازم عينها تبقى مليانة عشان ما تبصش برة" لم يفت المصريون توعية "مارك" بأن يكون كريمًا مع ابنته..
اليوم السابع -12 -2015

"لو ما سمعتش الكلام اقفل الأكونت"


فى نصيحة سابقة لأوانها تطوع أحد المصريين باقتراح عقاب صارم يمكن لمارك أن يوقعه على ابنته إذا لم تطع أوامره، أيضًا مع الإصرار على أنها ولد.
اليوم السابع -12 -2015








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة