قوميسيير ملتقى الأقصر يعلن عن الخطط الجديدة استعدادا لانطلاق الدورة الثامنة

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 07:00 م
قوميسيير ملتقى الأقصر يعلن عن الخطط الجديدة استعدادا لانطلاق الدورة الثامنة جانب من المؤتمر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصطفى عبد المعطى، القوميسيير العام لمتلقى الأقصر، إن اللجنة لاحظت أن الطلاب الصاعدين بكليات الفنون الجميلة لم يزوروا الأماكن التراثية لكى يحدث انتماء من البداية لحضارتهم، مشيرا إلى أن رحلات التراثية لهؤلاء الطلاب متوقفة تماماً، لذلك قررت اللجنة إحضار بعض من الطلاب المتميزين بالمرحلة النهائية بكليات فنون جميلة بقسم التصوير بجامعة القاهرة والمنيا والإسكندرية، للمشاركة فى الملتقى الأقصر الدولى للتصوير لكى يحدث احتكاك عالمى وتراثى، لتكن بداية لوضع الطلاب وتدريبهم على الانتماء لتراث بلده.

وأضاف الدكتور مصطفى عبد المعطى، خلال المؤتمر الذى نظمه مركز الإبداع، اليوم، أن اللجنة ستضع خطة لكى يعلم الشعب المصرى كله ما يحدث فى هذا الملتقى والإنتاج الفنى، لذلك قررت اللجنه تنظيم برنامج لعرض أعمال هذا الملتقى على طول دورته فى الأماكن المتاحة للعرض بها فى المحافظات والمتاحف.

وأوضح الدكتور عبد المعطى، أن الأعمال الفنية لملتقى الأقصر الدولى للتصوير من دورته الأولى إلى الدورة السادسة ستكون متواجدة بإحدى قاعة كلية الفنون الجميلة لكى يراها مختلف الجماهير وليتطلع الفنانين على أعمال زملائهم فى الدورات السابقة.

كما أشار القوميسيير العام لمتلقى الأقصر، إلى أن ضمن الخطط الجديدة التى وضعتها اللجنة تكليف الدكتور أمل نصر باعتبارها ناقدة متميزة على عمل كتاب موثق شامل لهذا الحدث الفنى التراثى، مضيفا إلى أن اللجنة وضعت خطة جديدة لم تكن متواجدة بلائحة وهى ممارسة عملية التسويق للجماهير المتذوقة التى تحب أن تقتنى بعض من الأعمال الفنية، التى ستعرض بالملتقى على الشرط أن يكون الدخل العائد لمشروع مراسم الأقصر.


موضوعات متعلقة..


رجال الإعلام والسياسة يشاركون فى توقيع كتاب فاروق حسنى الجديد.. نجيب ساويرس: خضنا سويا معارك ضد القوى الظلامية.. وزير الآثار: الكتاب مهم ويضم أعماله المميزة.. وزاهى حواس: نتمنى ألا يكون آخر إنتاجاته








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة