رجال الإعلام والسياسة يشاركون فى توقيع كتاب فاروق حسنى الجديد.. نجيب ساويرس: خضنا سويا معارك ضد القوى الظلامية.. وزير الآثار: الكتاب مهم ويضم أعماله المميزة.. وزاهى حواس: نتمنى ألا يكون آخر إنتاجاته

الأحد، 13 ديسمبر 2015 10:50 م
رجال الإعلام والسياسة يشاركون فى توقيع كتاب فاروق حسنى الجديد.. نجيب ساويرس: خضنا سويا معارك ضد القوى الظلامية.. وزير الآثار: الكتاب مهم ويضم أعماله المميزة.. وزاهى حواس: نتمنى ألا يكون آخر إنتاجاته حفل توقيع كتاب فاروق حسنى
كتب أحمد منصور - أحمد أكرم - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرص عدد كبير من رجال الإعلام والسياسة والثقافة على مشاركة الفنان التشكيلى فاروق حسنى حفل توقيع كتابه الجديد والذي أقيم بدار أوبلسك بالزمالك، وجاء على رأسهم ممدوح الدماطى وزير الآثار وأحمد أبو الغيط، وزير الخارجية الأسبق، ورجل الأعمال نجيب ساويرس، والفنانة لبلبة، وزاهى حواس وزير الآثار الأسبق، والدكتور عماد أبو غازى وزير الثقافة الأسبق، والفنانة التشكيلية بريت بطرس غالى ورمسيس مرزوق، والدكتور أشرف رضا، وعكيل رياض، وأمير أباظة، والنحاس عصام درويش الدكتور مصطفى الفقى، والدكتور عمرو موسى، ورجال الأعمال محمد أبو العينين، والفنانة سميحة أيوب.
اليوم السابع -12 -2015
وقال فاروق حسنى، وزير الثقافة الأسبق، خلال توقيع كتابه الجديد، إن الفن التشكيلى من أهم الفنون فى العالم والتاريخ، حيث إنه يوثق التاريخ، مضيفًا: "كتابى يضم قصة فنى وليست قصة حياتى، وبه العديد من اللوحات الفنية منذ المراحل الأولى التى بدأت بها، ورصد لكل المحطات الفنية"، كما يضم الكتاب مجموعة من أهم آراء النقاد فى العالم".
اليوم السابع -12 -2015
وأضاف الفنان فاروق حسنى: "هذه أول مرة أقوم بإلقاء خطاب منذ أن تركت العمل السياسى وقبل ذلك فكانت كلها خطب سياسية ولكن اليوم أنا موجود وسط أصدقائى وأحبائى ونجتمع اليوم وسط عمل فنى له قيمة جديدة".
اليوم السابع -12 -2015
وتابع فاروق حسنى أن كتابه الجديد يعد توثيقًا للفن المصرى الأصيل ومصر التى تتمتع بسمات معينة وترى من خلالهما تنوعًا فى الأسلوب والاختلاف من شكل لآخر، والتى تحتفظ بثقافتها وحضاراتها، مشيرًا إلى أن الكتاب يستعرض حياته الفنية بداية من السبعينيات حتى الآن، كما يضم مجموعة من آراء أهم النقاد فى العالم.
اليوم السابع -12 -2015
ووجه فاروق حسنى الشكر لكل شخص وراء إنتاج هذا العمل الفنى وتحديدًا رجل الأعمال نجيب ساويرس، الذى لولاه ما ظهر هذا العمل، كما خص بالشكر دار النشر التى تشجعت على إصدار مثل هذه الكتب، رغم علمهم أنها كتب غير مباعة وتكلفتها مرتفعة للغاية إلا أنهم أصروا على إصدار الكتاب.




وقال الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، إن وجود كتاب حياة أكبر فنانى مصر التشكيليين أمر مهم للغاية، وأن كتاب الفنان فاروق الحسنى يضم جميع أعماله المميزة.
اليوم السابع -12 -2015
وأوضح وزير الآثار فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، أن الصورة التى يجسدها الفنان هى أهم شىء فى توثيق الذاكرة، ويعد كتابه من أهم الأعمال التى تساهم فى توثيق وتغطية بارزة مثل فاروق حسنى.
وقال رجل الأعمال نجيب ساويرس، إنه من الأشياء المهمة أن يكون فى مصر فنانون لهم وضع ومكانة عالية مثل الفنان فاروق حسنى، وأن مساهمته فى إصدار هذا العمل بصفة شخصية نتيجة ارتباطه بصداقة عميقة مع فاروق حسنى، لافتًا إلى أن هذا العمل الفنى يوثق ويؤرخ تاريخه وحياته الفنية.
اليوم السابع -12 -2015
وأضاف فى تصريحات صحفية على هامش حفل توقيع الكتاب الجديد أنه هو وفاروق حسنى خاضا معارك كبيرة ضد القوى الظلامية والتصدى لها ومحاولتها الرجوع مرة أخرى، مضيفًا أن هذه القوى ما زالت تهدد مصر من جديد.
اليوم السابع -12 -2015
وتابع فى كلمته أن أى فنان يدخل إلى الحياة السياسية يهمل ويترك العمل الفنى، ولكن فاروق حسنى لم ينس فنه، مطالبًا فاروق حسنى بكتابة سيرته الذاتية فى كتاب حتى يستفيد منه كل فنانى مصر، والذى هو جزء من حياتنا فكيف يعيش الإنسان بدون أن يرى فيلمًا أو لوحة فنيًا.
اليوم السابع -12 -2015
وبدروه قال الدكتور أشرف رضا، رئيس مؤسسة آراك للفنون، إن كتاب الفنان الكبير فاروق حسنى يجدد حياته الفنية منذ السبعينيات خلال تواجده فى باريس، وروما كمستشار ثقافى أوائل الثمانينيات حتى مرحلة توليه لوزارة الثقافة وما بعدها حث ضم فى كتابه المدارس الفنية التعبيرية والتجريبية والتى ظهرت من خلال معارضه الفنية على مدار السنوات المختلفة.
اليوم السابع -12 -2015
وأكد "رضا" فى تصريحات لــ"اليوم السابع" أن الأعمال الفنية للفنان فاروق حسنى فى كتابه الجديد تغطى جزءًا من المكتبة الفنية فى مصر، ويمكن أن نعتبره مصدرًا مهمًا للفن التجريبى، لافتًا إلى أن الفن هو الدواء لما تمر به الأحداث فى الشارع وما ينتشر به من سلوكيات سلبية، وأنه من خلال الفن يمكن محاربة الإرهاب والكراهية، ونستطيع أن نعلم الأجيال المقبلة حب الفنون ابتداء من السينما والمسرح بما يرفع مستوى الذوق العام.
اليوم السابع -12 -2015
وتابع رئيس مؤسسة آراك للفنون: "أصدرت العديد من الكتب لكبار الفنانين مثل فاروق حسنى وسامى رافع وتحية حليم، والذى ساهم فى انتشار الفن الراقى المميز".
اليوم السابع -12 -2015
قال الفنان الكبير آدم حنين، إن فاروق حسنى تتطور أعماله يومًا بعد يوم، ويقدم من خلال كتابه الجديد أعماله الفنية الباهرة، وحان الوقت أن يتاثر الجيل بهذا الفن، لافتًا إلى أن الفن لغة بصرية جميلة والفن التشكيلى من أهم الفنون الحياة الثقافية، وهذا ما يحتويه الكتاب الجديد لفاروق حسنى .
اليوم السابع -12 -2015
وأوضح فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع" أن كتابه الجديد صدر بذوق مميز وصناعة جيدة تليق بأعماله الفنية حيث يساعد على خلق فن بصرى جديد، وتوثيق للحالة الفنية المصرية الحديثة، متمنيًا أن يكون داخل المكتبات مثل هذه الأعمال الفنية .
اليوم السابع -12 -2015
وقال الفنان التشكيلى الكبير جورج بهجورى إن فاروق حسنى تقدم بشكل ملحوظ من خلال أعماله الفنية وأن كتابه الجديد يكشف الكثير من أسراره الفنية، ومن يريد أن يتعرف على فاروق حسنى عليه أن يقتنى الكتاب الجديد له.
اليوم السابع -12 -2015
ومن جانبه قال الفنان التشكيلى أيمن السيمرى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن الفن يرفع من مستوى الذوق العام من خلال المعارض الفنية أو وجود كتاب يغذى الثقافة، فما بالك بكتاب يحمل اسم فاروق حسنى الذى يمثل المدرسة التجريبية فهو فنان ملون وماهر ويتعامل مع الفن بمشاعر فياضة.
اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة