بالصور.. نصائح غير تقليدية تشعرك بالسعادة وتساعدك على هزيمة خمول الشتاء.. التعرض لضوء النهار.. تناول سمك السالمون والشوفان.. اخرج مع اصحابك وسافر لو معاك فلوس.. والبسى فستان أنيق ودفى إيديك ورجليك

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 07:07 م
بالصور.. نصائح غير تقليدية تشعرك بالسعادة وتساعدك على هزيمة خمول الشتاء.. التعرض لضوء النهار.. تناول سمك السالمون والشوفان.. اخرج مع اصحابك وسافر لو معاك فلوس.. والبسى فستان أنيق ودفى إيديك ورجليك البرد فى الشتاء
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد الشتاء من أكثر الفصول التى يعتبرها البعض مشجعة على الاكتئاب والخمول، لكن من الممكن التغلب على كآبة الشتاء ببعض النصائح السحرية التى تساعد على الشعور بالكثير من السعادة فى تحسن الحالة المزاجية.

ووفقًا للموقع الإلكترونى Health الأمريكى هناك مجموعة نصائح سرية من الممكن القيام بها فى فصل الشتاء تساعد على تحسين الحالة المزاجية وجعل الشخص أكثر سعادة وعند اتباعها قد يتم تجنب زيادة الوزن التى يتعرض لها الكثيرون فى فصل الشتاء.

اليوم السابع -12 -2015

ممارسة الرياضة تعزز الحالة المزاجية:


وقالت الدكتورة باتريشيا لاجونا، أستاذ علم الحركة فى جامعة كاليفورنيا، إنه لابد من تدوين جدول لممارسة التمرينات الرياضية خلال الأسبوع، حتى يساعد على خروج العرق والسموم من الجسم، كما أظهرت الأبحاث أن ممارسة الرياضة تساعد على رفع الحالة المعنوية للشخص فمن الضرورى ممارستها أيًا كانت حالة الطقس، وقد يكون من الصعب عند البعض الذهاب لصالة الألعاب الرياضية عند انخفاض درجات الحرارة، لكن من المهم ممارسة الرياضة لأنها تساعد على تعزيز الحالة المزاجية والتى تكون بحاجة أكثر فى تحسينها خلال فصل الشتاء.

اليوم السابع -12 -2015

الأكل طريقك للسعادة:


وحسبما جاء فى التقرير أن الأكل طريقك للسعادة فى فصل الشتاء، وهو السبب الثانى للشعور بالكثير من السعادة فى الشتاء، من خلال الإقلال من تناول الأكلات الدسمة أو التى تحتوى على سكريات عالية والكربوهيدرات، لأنها قد تفسد مستوى السكر فى الدم وتؤثر بالسلب على الحالة المزاجية، لذا من الأفضل تناول الأطعمة التى تساعد على رفع الحالة المزاجية كالأحماض الدهنية والأوميجا 3 والكربوهيدرات الجيدة التى تتواجد فى الحبوب الكاملة والخضراوات والبروتين وفيتامين B.

وقال Elizabeth Somer مؤلف الدراسة إن من الأكلات التى تحسن الحالة المزاجية فى فصل الشتاء، دقيق الشوفان فى وجبة الإفطار والذى يحسن الحالة المزاجية، لأنه يحتوى على الألياف الغنية بالحبوب الكاملة التى تساعد على رفع مستوى هرمون السيروتونين، وهى مادة كيميائية يفرزها المخ تعزز الشعور بالسعادة، ومن الممكن تناول السمك والسلمون الغنى بالأوميجا 3 أو المكرونة الغنية بالقمح الكامل.

اليوم السابع -12 -2015

العلاقات الاجتماعية وسيلة قوية لتحسين المزاج:


وأشار التقرير إلى أن العلاقات الاجتماعية تعد وسيلة قوية جدًا لتعزيز الحالة المزاجية، فبدلاً من البقاء فى المنزل يجب الخروج مع الأصدقاء أو الأقارب وقضاء بعض الوقت وتناول وجبة من الطعام معا أو الذهاب للسينما أو المشاركة فى الرقص، للمساعدة فى الشعور بالسعادة.

اليوم السابع -12 -2015

تدفئة اليدين والقدمين والتزلج على الجليد:


من الضرورى ارتداء قفازات الصوف لتدفئة اليدين والقدمين والتزلج على الجليد، حيث إنه يساعد على التغلب على الخوف والملل فى فصل الشتاء، والتغلب على الأفكار السلبية ما تساعد على الشعور بالسعادة وجعل الشخص أكثر إيجابية.

اليوم السابع -12 -2015

التخطيط لعطلة والسفر لقضاء وقت ممتع:


وأوضح التقرير أنه إذا كنت تستطيع توفير الوقت والنقود، فيجب التخطيط لعطلة وقضاء وقت ممتع فى السفر إلى مكان تخطط له، لأن الذهاب فى رحلة تجعلك تعمل على تحسين حالتك المزاجية بتغيير المكان والتعرف على أشخاص مختلفين وأماكن جديدة ما يعطيك طاقة إيجابية أكثر.

اليوم السابع -12 -2015

ارتداء ملابس أنيقة يناسب الطقس:


بالتأكيد، حشو نفسك بملابس كثيرة يجعلك تشعر بالاكتئاب والملل، حيث يقول فنسنت مدرب الطب الإكلينيكى إنه لابد من ارتداء الملابس للتدفئة فى فصل الشتاء، لكن لا يجب الإكثار من الملابس الثقيلة، ومن الأفضل أن تكون مناسبة للتدفئة وأنيقة تجعلك تشعر بأناقتك، ومن الضرورى التدفئة بارتداء القفازات والوشاح والقبعة حتى تساعد على رفع روحك المعنوية.

التعرض لضوء النهار:


لأنه يساعد على تحسين المزاج وعندما يتعرض الجلد لضوء الأشعة فوق البنفسجية والتى تحتوى على فيتامين D التى عند تعرض الجلد لها تساعد على رفع مستوى السيروتونين والميلاتونين ما يؤدى إلى الشعور بالسعادة ومكافحة الكسل والخمول.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة