حاجات الرجالة مبتخافش منها ... أهمها العنوسة والتصنيف والقهر

الأحد، 13 ديسمبر 2015 09:00 ص
حاجات الرجالة مبتخافش منها ... أهمها العنوسة والتصنيف والقهر قهر المرأة..أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التهمة أنثى، هذا هو الوصف الحقيقى لما تتعرض له النساء فى مصر، فقط لأنها امرأة فهذا معناه أنها ستعانى ليل نهار من التصنيف والاتهامات التى توجه لها إذا قررت أن تأخذ حريتها أو حتى تعبر عن رأيها، فى السطور التالية مجموعة من الأشياء التى لا يخشاها الرجل فى مصر على عكس الأنثى.

التحرش


لا أحد يعرف خوف المرأة يومياً من أن تنزل إلى الشارع وتمتد إلى جسدها يد شخص غريب، لتمسك بها، خوفها من التحرش الذى لا يعرف هو تفاصيله اليومية الموجعة، لأنهم ذكور لهم كامل الحق فى فعل أى شىء، ولأنها أنثى فعليها أن تقبل وترضى بكل ما تتعرض له، ولا يجب أن تتحدث نهائياً لأنها أنثى، معاناة لا تعرف عنها شىء عزيزى الرجل.

العنوسة


على الرغم من أن النساء فى مصر يحاولن طول الوقت أن يجدن طريق مختلف لشكل حياتهن، إلا أن المجتمع بتقاليده البالية، مازال يُفرض عليهن سطوته، ويضعهن فى قوالب وتصنيفات على طريقة "عانس"، فى المقابل يختار الرجل الوقت الذى يتزوج فيه ويبدأ حياته دون أن يفرض عليه أحد أى سيناريو، ويظل مهما تقدم فى السن "عريس".

القهر


على الرغم من الحقوق الكثيرة التى استردتها المرأة أخيراً، إلا أن هناك الكثير من النساء اللاتى عانين من الاضطهاد والقهر، وغيرها من الأشكال الأخرى الشبيهة للعنف، وعلى الرغم من كل هذا إلا أن البعض مازال يتعامل معها على أنها سبب كل الأزمات رغم ما تعانيه من ظلم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة