الصحف الأمريكية: دراسة: الأطباء المسلمون فى أمريكا يشكون التمييز والإضطهاد من مرضاهم.. إسبانيا تعتقل مدبر محاولة قتل رسام الكاريكاتير صاحب الرسوم المسيئة للرسول.. التحقيق فى حريق بمسجد بكاليفورنيا

السبت، 12 ديسمبر 2015 12:02 م
الصحف الأمريكية: دراسة: الأطباء المسلمون فى أمريكا يشكون التمييز والإضطهاد من مرضاهم.. إسبانيا تعتقل مدبر محاولة قتل رسام الكاريكاتير صاحب الرسوم المسيئة للرسول.. التحقيق فى حريق بمسجد بكاليفورنيا على شرف دماش العقل المدبر لمحاولة قتل صاحب الرسوم المسيئه
إعداد/ إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واشنطن بوست: دراسة: الأطباء المسلمون فى أمريكا يشكون التمييز والإضطهاد من مرضاهم



اليوم السابع -12 -2015


ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن دراسة حديثة أظهرت أن الأطباء المسلمين يتعرضون لتدقيق أكثر فى أماكن العمل من نظرائهم وشكا بعضهم وصف المرضى لهم بالإرهابيين.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، السبت، أن فى أول دراسة قامت على الهوية الدينية والتمييز فى أماكن العمل ضد الأطباء الأمريكيين المسلمين، وجدت أن نحو نصفهم يشعرون بمزيد من التدقيق فى العمل بالمقارنة بزملاءهم. وأن قرابة طبيب من كل أربعة قال أنه تعرض للتمييز الدينى خلال ممارسة عمله. وقال نحو 10% من الأطباء المسلمين، الذين شملتهم الدراسة، أن المرضى رفضوا الوجود تحت رعايتهم لأنهم مسلمين.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الدراسة أجريت قبل التصريحات المعادية التى أدلى بها المرشح الجمهورى دونالد ترامب. الدراسة التى أجريت فى الفترة بين 2013 و2014، شملت مئات الأطباء من أنحاء الولايات المتحدة وشملت عينة عشوائية من أعضاء الجمعية الطبية الإسلامية لأمريكا الشمالية، وتم نشرها هذا الأسبوع فى التطبيقات الأخلاقية للمجلة الأمريكية لأخلاقيات العلوم الحيوية.

وقال الطبيب الشاب، عاصم باديلا، المولود من أبوين باكستانيين، أنه عندما كان يعمل فى قسم الطوارئ فى المركز الطبى بجامعة روشستر، قبل سنوات، فإن بعض المرضى أعربوا لرؤساءه عن رفضهم أن يكونوا تحت رعاية "إرهابى"، قائلا أن الأمر تكرر أكثر من مرة. وتقول واشنطن بوست أن بعض الأطباء فى العيادت الخاصة، شعروا بالصدمة من مستوى الدعم فى المجتمع الطبى لإقتراح ترامب بعدم دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.

وول ستريت جورنال:أسبانيا تعتقل مدبر محاولة قتل رسام الكاريكاتير صاحب الرسوم المسيئة للرسول



اليوم السابع -12 -2015

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الشرطة الإسبانية اعتقلت الجزائرى "على شرف دماش"، المطلوب من قبل الولايات المتحدة بتهمة الإشراف على مؤامرة فاشلة لقتل رسام الكاريكاتير السويدى صاحب الرسوم المسيئة للنبى محمد.

وبحسب سلطات كاتالونيا، ذكرت الصحيفة الأمريكية أن الشرطة فى برشلونة قامت بتوقيف دماش واعتقاله، الخميس، حيث وجهت إتهاماته له منذ 2011 فى الولايات المتحدة باعتباره زعيم "منظمة جهادية عنيفة"، ضمت أثنين من النساء اللائى اعتنقا الإسلام من كلولورادو وفيلادلفيا، وإستخدمت إحداهن اسم مستعار "جهاد جين".

وتم نقل دماش، البالغ 50 عاما، إلى عهدة المحكمة الوطنية فى مدريد، حيث يجرى إحتجازه حاليا فى سجن تابع للمحكمة. وقال جوردى جين، وزير داخلية منطقة كاتالونيا، أن الشرطة ألقت القبض على "دماش"، بناء على مكالمة من خط هاتفى للطوارئ. وتوجه الولايات المتحدة اتهامات لدماش بالتآمر مع آخرين لتجنيد وتمويل وتقديم الدعم اللوجيستى فى مؤامرة لقتل رسام الكاريكاتير "لارس فيلكس"، الذى رسم صور مسيئة للرسول.

وبحسب لائحة الاتهام فإن دماش قام بإرسال بريد إلكترونى، عام 2009، لمتشدد آخر ساعيا لتجنيد "بعض الإخوة والأخوات الذين يمكنهم التنقل بحرية بجوازات سفر أوروبية". وكان دماش معتقل فى أيرلندا، حيث يقيم، لكن بتهم لا علاقة لها بلائحة الإتهام الأمريكية، وقد رفضت محكمة دبلن العليا طلب من الولايات المتحدة بتسليمه فى مايو الماضى، بسبب احتمالات فى وضعه بحبس إنفرادى. وقالت المحكمة وقتها أن الحبس الإنفرادى هو نوع من المعاملة اللاإنسانية والمهينة، ثم أطلقت سراحه.

التايم :التحقيق فى حريق بمسجد فى كاليفورنيا



اليوم السابع -12 -2015

ذكرت مجلة "تايم" الأمريكية أن المسئولين فى ولاية كاليفورنيا الأمريكية يحققون فى حادث إشعال نيران داخل مسجد فى منطقة كواتشيلا.

وأوضحت المجلة، على موقعها الإلكترونى، أن نيران إشتعلت فى الجمعية الإسلامية لوادى كواتشيلا، الجمعة، لكن تم إحتوائها دون إصابات. وأشارت إلى أن الشرطة تحقق فى إحتمال أن يكون الحريق نتيجة لهجوم بالقنابل الحارقة.

ومع ذلك، فإن رئيس مكتب شرطة مقاطعة "رفرسايد"، القائم بها المسجد، لم يكشف عما إذا كان سيتم التحقيق فى الحادث بإعتباره جريمة كراهية. ويتولى مكتب التحقيق الفيدرالى FBI التحقيق ويشارك فيه أيضا مكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات.

وتشير مجلة "تايم" إلى أن الحادث يأتى بعد أيام من العثور على رأس خنزير خارج مسجد فيلادلفيا، الواقعة الأحدث فى سلسلة أعمال معادية للمسلمين فى أعقاب الهجمات الإرهابية فى باريس، نوفمبر الماضى، والهجوم الذى إستهدف مركز إجتماعى فى كاليفورنيا مما أسفر عن مقتل 14 شخصا برصاص شاب مسلم متطرف وزوجته، مطلع الشهر الجارى.


موضوعات متعلقة..


الصحف المصرية: صدمة«شفيق» وألاعيب«عز»..عيار«الموازنة» فلت..الممثل الإقليمى للبنك الإفريقى للتنمية: إقرار إستراتيجية التعاون مع مصر للسنوات الأربع المقبلة خلال أيام.. مصر واليونان..شراكة لمواجهة التحديات

التوك شو: أمنة نصير عن رئاستها افتتاحية البرلمان: "أنا لا بختار سنى ولا ميلادى".. على جمعة: زيارة الأقصى تحت الاحتلال من القُربات بإجماع العلماء.. أمير مكة: مؤسسة الفكر العربى ترفع تقاريرها لأصحاب القرار

الصحف الأمريكية: أسر ضحايا الطائرة الروسية يقيمون دعوى قضائية لمعرفة مسار التحقيقات.. مخاوف الأمريكيين من الإرهاب تعزز شعبية ترامب.. والكونجرس الأمريكى يراقب مبيعات واشنطن من الأسلحة للرياض

الصحف البريطانية: النظام السورى يفرض ضرائب على "الشاورما" لملء خزانته.. محادثات إيطاليا دفعة دبلوماسية جديدة لحل الأزمة فى ليبيا.. كلينتون: ترامب لم يعد مضحكا وأصبح خطيرا

الصحف الإسرائيلية: جندى إسرائيلى ينضم لداعش فى سوريا عبر الحدود التركية.. وتل أبيب توافق على الإفراج عن 6 مصريين مقابل الترابين.. الجاسوس عودة الترابين: فخور أنى إسرائيلى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة