أكرم القصاص - علا الشافعي

هتروح فين فى الويك أند .. 5 صور من النوبة هيخلوك تحجز التذكرة

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 02:00 ص
هتروح فين فى الويك أند .. 5 صور من النوبة هيخلوك تحجز التذكرة جمال بلاد الذهب
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل تحتاج إلى فترة استراحة؟ وترغب فى البعد عن العمل والهموم والراحة من المشاكل فى ركن بعيد هادئ؟، هو مكان وحد فقط يمكن أن يشفى روحك ويجعلك تقضى ويك إند مثالية هذا الأسبوع..أسوان، بلد السحر والجمال، السمار والعجائب والمياة الصافية، وحضارة النوبة الجميلة والشعب أبو قلب طيب، ففيها تجتمع كل المحاسن، وتصبح الدنيا أجمل والناس أيضاً أجمل، ومن هذا المنطلق نستعرض بالصور أهم 5 أماكن تدفعك للذهاب فى الأجازة إلى أسوان هذا الأسبوع، كالأتى:


جزيرة فيلة:



اليوم السابع -12 -2015

جزيرة فيلة هي جزيرة في النيل المصري مقابل الضفة الأسوانية، وتحتوي الجزيرة على بقايا معابد بثنيت قديما تخيلدًا للملوك الفراعنة.

متحف النوبة:


اليوم السابع -12 -2015

متحف النوبة يتتبع التاريخ من أقدم المستوطنات إلى يومنا هذا، في المنطقة التي تعرف بأنها المنطقة الواقعة بين أسوان في مصر والخرطوم في السودان.

المسلة الناقصة:



اليوم السابع -12 -2015

يرجع تاريخ هذه المسلة إلى العصر الحديث من امبراطورية الفراعنة في مصر. وتتميز المسلة بضخامة حجمها رغم أنها لم تكتمل لأسباب غير معروفة.

السد العالى:



اليوم السابع -12 -2015

تم بناء السد العالي في أسواد على يد الرئيس جمال عبد الناصر بين العام 1960 و197، وإثر بناء السد تكونت بحيرة ناصر المعروفة. ويتميز السد بكون جزئه الغربي صُمم على شكل زهرة اللوتس.

قبة الهواء:



اليوم السابع -12 -2015

قبة الهواء هي عبارة عن مجموعة من قطع المقابر الصخرية القديمة المعروفة باسم قبر الأمراء على الجانب الغربي لنهر النيل، قبالة أسوان.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة