مصدر أمنى: صعوبة فى مطاردة الناشطة "ياسمين معالى" المتهمة بالنصب على المواطنين لهروبها إلى بريطانيا وعدم وجود اتفاقية تبادل متهمين بين مصر والمملكة.. والتنسيق مع الإنتربول للقبض عليها فى حال انتقالها

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 10:01 م
مصدر أمنى: صعوبة فى مطاردة الناشطة "ياسمين معالى" المتهمة بالنصب على المواطنين لهروبها إلى بريطانيا وعدم وجود اتفاقية تبادل متهمين بين مصر والمملكة.. والتنسيق مع الإنتربول للقبض عليها فى حال انتقالها محكمة - صورة أرشيفية
كتب بهجت ابو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر أمنى، أن هناك صعوبة فى تتبع الناشطة "ياسمين معالى" المتورطة مع الدها فى النصب على عدد من المواطنين والاستيلاء على ملايين الجنيهات بعد إيهامهم باستثمارها مقابل الحصول على أرباح شهرية فى مجال التجارة بمستحضرات التجميل.

وأضاف المصدر أن التحريات أكدت أن المتهمة فرت هاربة إلى بريطانيا وهو ما يصعب الأمور فى القبض عليها حيث إن المملكة المتحدة لا تربط بينها وبين مصر اتفاقية لتبادل المتهمين، مؤكدًا أنه سيتم التنسيق مع منظمة "الإنتربول" لتوزيع نشرة حمراء للقبض على المتهمة فى حالة انتقالها إلى أى دولة تربطها بمصر اتفاقية لتبادل المطلوبين جنائيًا.

واعترف والدها المتهم "م.ا.ر"، أن ابنته غادرت مصر يوم 14 الشهر الماضى، وأنها ما زالت بالخارج حتى الآن هربًا من مطاردة الأمن لها بعد عجزهما عن سداد الأرباح الشهرية للضحايا وأنهما سددا الأرباح لمدة 6 أشهر ثم انقطعا عن السداد بعد تعثر المشروع، فأمرت نيابة الهرم التى تولت التحقيق مع المتهم بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق، كما أمرت باستدعاء مقدمى البلاغات ضد المتهم وابنته للاستماع لأقوالهم.

وأكد مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، أن 10 أشخاص تقدموا ببلاغات إلى العميد محمد حسن، مدير مباحث الأموال العامة بالجيزة، اتهموا فيه "معالى.أ" تاجر، بالنصب عليهم، والاستيلاء منهم على 4 ملايين جنيه، لاستثمارها فى مجال استيراد مستحضرات التجميل مقابل حصولهم على نسبة شهرية تقدر بـ15%، إلا أنهم تعرضوا للاحتيال على يد التاجر وابنته "ياسمين".

وبإجراء التحريات تم التأكد من صحة الاتهامات المنسوبة إلى التاجر وابنته وبإعداد كمين له تمكن العقيد ضياء فاروق، والرائد حسن الصبان، من ضبط المتهم بشقته الكائنة بمنطقة الهرم، وتبين أنه كان يستعد للسفر والهرب بعد استيلائه على مبالغ مالية كبيرة من الضحايا، حيث ضبط بحوزته حقائب تحتوى على كافة متعلقاته من ملابس وأوراق.

وبمواجهته اعترف بما نسب إليه، وذكر أنه اشترى شقة بمدينة دريم تبلغ قيمتها مليون و400 ألف جنيه من أموال الضحايا. وأضاف أن ابنته "ياسمين" تعمل موظفة بسفارة بريطانيا، وأنها متورطة معه فى النصب على المواطنين، حيث كانت تسافر إلى بريطانيا كثيرا نظرا لعملها فى السفارة، وأنها أوهمت الضحايا باستثمار أموالهم فى مجال استيراد أدوات ومستحضرات التجميل وتوريدها للصيدليات الكبرى ومراكز التجميل فى مصر.

وكانت نيابة الهرم برئاسة المستشار محمد أبو الحسب، رئيس النيابة، أحالت منذ قليل، كلا من "معالى .ا" مفتش تموين سابق وابنته الناشطة السياسية "ياسمين معالى" وشقيقها للمحاكمة العاجلة بمحكمة جنح الهرم، وتحديد جلسة الغد 12 ديسمبر لمحاكمتهما فيما هو منسوب إليهما من اتهامات بالنصب والاحتيال على المواطنين.


موضوعات متعلقة:


- إحالة "ياسمين معالى" ووالدها وشقيقها للمحاكمة العاجلة بتهمة النصب

- إحالة ياسمين معالى ووالدها وشقيقها إلى المحكمة العاجلة بتهمة "النصب".. التحقيقات: جمعوا أموالا ضخمة من المواطنين بحجة تشغيلها فى "مستحضرات التجميل".. والناشطة هربت لبريطانيا بعد ادعاء اختفائها قسريا

- النيابة تتحفظ على شقيق"ياسمين معالى"لحين التأكد من عدم تورطه فى النصب








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة