إحالة ياسمين معالى ووالدها وشقيقها إلى المحكمة العاجلة بتهمة "النصب".. التحقيقات: جمعوا أموالا ضخمة من المواطنين بحجة تشغيلها فى "مستحضرات التجميل".. والناشطة هربت لبريطانيا بعد ادعاء اختفائها قسريا

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 08:17 م
إحالة ياسمين معالى ووالدها وشقيقها إلى المحكمة العاجلة بتهمة "النصب".. التحقيقات: جمعوا أموالا ضخمة من المواطنين بحجة تشغيلها فى "مستحضرات التجميل".. والناشطة هربت لبريطانيا بعد ادعاء اختفائها قسريا صورة ارشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحالت نيابة الهرم برئاسة المستشار محمد أبو الحسب رئيس النيابة الناشطة السياسية، ياسمين معالى، الهاربة إلى بريطانيا، ووالدها "معالى.ا" مفتش التموين السابق وشقيقها "ع.معالى" صاحب شركة "العادل" للدراجات، إلى المحكمة العاجلة أمام محكمة جنح الهرم وتحديد جلسة الغد 12 ديسمبر لنظر أولى جلسات محاكمتهم، فيما هو منسوب إليهم من اتهامات بالنصب والاحتيال على عدد كبير من المواطنين بدعوى تشغيل الأموال.

كشفت التحقيقات التى باشرها محمد معبد وكيل أول النيابة، أن المتهم الأول "معالى.ا" كان يعمل مفتشا بمديرية تموين الجيزة، واشترك مع ابنته - تعمل بالمركز الثقافى البريطانى - فى جمع مبالغ من المواطنين بعدما نجحت فى اقناع أحد المسئولين بالجمعيات الخيرية، بالعمل معها فى مجال مستحضرات التجميل واستيرادها من الخارج وبالتحديد من بريطانيا بهامش ربح يتجاوز 15 % شهرياً.

وأضافت التحقيقات أن المتهمة ووالدها صرفا للضحايا أرباحا شهرية منتظمة لمدة 6 أشهر ثم انقطعا عن سداد الأرباح بحجة تعثر المشروع، وماطلا الضحايا فى رد المبالغ المالية، واكتشف الضحايا أنهم تعرضوا للنصب عقب مغادرة المتهمة للبلاد متوجهة إلى إحدى الدول الأوروبية هرباً منهم .

وأضافت التحقيقات، أن شقيق المتهمة عادل معالى حضر إلى سرايا النيابة فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة لمؤازرة والده المتهم فى قضية النصب، فتم التحفظ عليه داخل النيابة لحين ورود تحريات المباحث لمعرفة ما إذا كان متورطاً مع شقيقته ووالده فى عملية النصب والاحتيال وجمع المبالغ من المواطنين، وبورود التحريات التكميلية حول الواقعة ثبتت صحة تورط "عادل" فى القضية وبناء عليه صدر قرار بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، وإحالة القضية إلى محكمة الجنح مع أمر بسرعة ضبط وإحضار المتهمة الرئيسية ياسمين معالى.

ارتبط اسم ياسمين معالى فى الفترة الاخيرة بوقائع "الاختفاء القسرى" التى يروج لها البعض عبر صفحات التواصل الاجتماعى، حيث دشن عدد كبير من زملائها حملات إلكترونية لمعرفة مصيرها ومكان اختفائها، مدعين أنه تم القبض عليها وإخفاؤها فى مكان معلوم، إلى أن ظهرت "معالى" كمتهمة فى قضية احتيال ونصب على المواطنين، وتكشف التحريات هروبها إلى بريطانيا خوفاً من الملاحقات الأمنية وألقى القبض على والدها وشقيقها.

كانت أجهزة الأمن بالجيزة ألقت القبض على تاجر متهم بالنصب على المواطنين، والاستيلاء منهم على مبالغ لاستثمارها مقابل حصولهم على أرباح، وتبين أنه والد الناشطة السياسية، التى تردد على مواقع التواصل الاجتماعى اختفاؤها إلا أنه تبين هروبها لبريطانيا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة