غرفة القاهرة ترفض مظاهرات بقالى التموين وتطالبهم باللجوء إليها لحل الأزمة

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 11:47 ص
غرفة القاهرة ترفض مظاهرات بقالى التموين وتطالبهم باللجوء إليها لحل الأزمة إبراهيم العربى - رئيس غرفة القاهرة التجارية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب المهندس إبراهيم العربى، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية رئيس غرفة تجارة القاهرة، المجتمع التجارى بمختلف أنشطته بضرورة الاتجاه إلى الغرف التجارية واتحادها العام الممثل الشرعى لكافة الأنشطة التجارية لبحث الشكاوى والمشكلات التى تواجهه مع الجهات المعنية للتوصل إلى حلول ترضى جميع الأطراف دون الاتجاه إلى أى تجاوزات.

وقال العربى "إن غرفة القاهرة ترفض أى أسلوب غير شرعى للمطالبة بالحقوق، خاصة أن هذه الفترة لا تتحمل مثل هذه الأعمال، مطالبا الجميع بضرورة التكاتف والالتفاف حول مصلحة مصر التى هى مصلحة الجميع".

وأكد العربى، فى بيان له اليوم، تعليقا على الوقفة الاحتجاجية التى نظمها بقالو التموين أمس أمام وزارة التموين والتجارة الداخلية أن الحوار مفتوح مع المسئولين لمناقشة كافة مطالب ومقترحات ومشكلات المجتمع التجارى وهو ما نؤكد عليه مرارا وتكرارا، ولكن عن طريق الغرف التجارية واتحادها العام حتى تكون الأمور فى نصابها الصحيح ونحافظ على استقرار بلادنا.

وفى نفس السياق طالبت شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، برئاسة أحمد يحيى وزارة التموين والتجارة الداخلية، بضرورة إيجاد حلول مناسبة لمشكلات البقالين التموينيين، وذلك من خلال الحوار المباشر مع الغرف التجارية الممثل الشرعى لهم، مؤكدا أن الشعبة تفتح حوارا مستمرا مع المسئولين فى كافة الجهات المعنية لمناقشة مطالب ومقترحات وشكاوى هذا القطاع، والسعى إلى إيجاد حلول مناسبة للمشكلات التى تواجهه دون أى تجاوزات.

وأكد يحيى أنه تم إعداد مذكرة رسمية تمهيدا لمخاطبة المسئولين فى الأيام القادمة بشكل رسمى والسعى إلى إيجاد حلول مناسبة لها.

يذكر أن بقالى التموين نظموا وقفة احتجاجية أمس أمام وزارة التموين والتجارة الداخلية اعتراضا على نقل صرف بدل نقاط الخبز من السلع إلى الشركة القابضة بدل من النظام الذى كان معمولا به منذ بدء منظومة التموين الجديدة وهو حصول البقال على السلع من أى مكان آخر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة