"النور"يبدأ مساعى تشكيل الائتلاف الثالث بالبرلمان فى مواجهة "دعم الدولة"و"المصريين الأحرار".مصادر:الحزب السلفى يكلف احمد خليل بالتواصل مع 40 مستقلا ..والشريف:إجتماع خلال ساعات لوضع الوثيقة

الخميس، 10 ديسمبر 2015 05:41 م
"النور"يبدأ مساعى تشكيل الائتلاف الثالث بالبرلمان فى مواجهة "دعم الدولة"و"المصريين الأحرار".مصادر:الحزب السلفى يكلف احمد خليل بالتواصل مع  40 مستقلا  ..والشريف:إجتماع خلال ساعات لوضع الوثيقة اجتماع انتخابى لحزب النور
كتب -محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدا حزب النور مساعى تشكيل الائتلاف الثالث داخل البرلمان فى مواجهة ائتلاف دعم الدولة المصرية الذى يضم نواب قائمة فى حب مصر ومستقلين وائتلاف حزب المصريين الاحرار.

واشارت مصادر بالحزب إلى أن الهدف من تشكيل ائتلاف النور هو كسر حالة العزلة التى يعانى منها الحزب داخل البرلمان بسبب رفض كافة الائتلافات ضم نوابه .

واكدت المصادر ان الحزب دعم 60 مستقلا فى الانتخابات البرلمانية بمرحلتيها الأولى والثانية، خاصة فى الدوائر التى سحب فيها مرشحيه، فاز منهم 40 مرشحا بدأ الحزب فى إجراءات التواصل معهم للانضمام للائتلاف الخاص به حيث تم تفويض أحمد خليل خير الله رئيس الكتلة البرلمانية للحزب بالتواصل مع النواب المقرر انضمامهم للائتلاف.

وكشفت مصادر سلفية ،أن الاجتماع الذى يعقده نواب حزب النور خلال الساعات المقبلة سيتضمن الإتفاق على وثيقة هذا الائتلاف لتكون مقبولة من المستقلين الذين يسعى الحزب لضمهم إلى الائتلاف.

وأشارت المصادر إلى أن الوثيقة التى ستتعلق بالائتلاف ولم ينته "النور" من صياغتها بشكل كامل تتضمن إعلاء القيم الوطنية، والاتفاق على إسم يرضى جميع الاطراف لهذا الائتلاف، وطرح جميع المشاريع الخاصة بنواب الائتلاف على الائتلاف لمناقشاتها والتوافق حول ما سيتم طرحه فى جلسات البرلمان.

و أكد أحمد الشريف، عضو الهيئة العليا لحزب النور، وعضو مجلس النواب ، إن نواب "النور"، سيجتمعون اليوم ، للاتفاق على الائتلاف الذى يسعى الحزب لتشكيله، تحت قبة البرلمان.

وأضاف عضو الهيئة العليا للحزب ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن "النور" يواجه معضلة داخل مجلس النواب وهو رفض جميع الأحزاب دخول نوابه فى أى ائتلاف ما سيجعل فرصته لضم مستقلين كبيرة ، مشددا على أن الحزب لم يتفق حتى الآن على شكل الائتلاف.

وفى السياق قال جمال متولى، عضو اللجنة القانونية لحزب النور، إن "النور"يمد يده لجميع المستقلين فى البرلمان من أجل تشكيل ائتلاف مشيرا فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى إن الحزب سيسعى لتشكيل ائتلافه مع المستقلين، وتابع: فى كل الأحوال نمد يدنا للجميع من أجل المصلحة الوطنية التى هى أولى أولوياتنا، ونأمل فى نجاح تشكيل الائتلاف.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى محمود،

حزب ناجح فعلا

فعلا حزب النور ناجحه أحترم هذا الحزب جدا

عدد الردود 0

بواسطة:

صفوت

تشكيل ايه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة