أكرم القصاص - علا الشافعي

16 امرأة خليجية يتسلقن قمة "جبل شمس" أعلى قمة جبلية فى الخليج

الخميس، 10 ديسمبر 2015 04:31 م
16 امرأة خليجية يتسلقن قمة "جبل شمس" أعلى قمة جبلية فى الخليج تسلق جبال - أرشيفية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى تجربه استثنائية، تقوم 16 امرأة من دول مجلس التعاون الخليجى بالصعود إلى "جبل شمس" اليوم، الخميس، حيث تأتى هذه الرحلة على غرار رحلة تسلق سلسلة جبال الحجر الغربى التى تنظّمها شركة المغامرات وبالتعاون مع وزارة السياحة العمانية.

ويعتبر جبل شمس فى سلطنة عمان هو أعلى قمه جبلية فى منطقة الخليج العربى، الذى يصل ارتفاعه إلى أكثر من 3,000 متر فوق مستوى سطح البحر.

وقالت أسماء الحجرية، مدير عام مساعد للترويج السياحى الخارجى بوزارة السياحة بسلطنة عمان: "نحن سعداء بأن نكون جزءا من هذه الرحلة السياحية الشيقة، التى ستتيح للمشاركات فرصة مثالية لاختبار قدراتهن الرياضية والبدنية فى تجربة استثنائية لا تنسى".

وأوضحت أنه سوف يتم فى ختام الرحلة رفع أعلام الدول الخليجية المشاركة فى الرحلة أعلى القمة، تعبيرا عن روح الوحدة الخليجية والوطنية التى ترتبط بها المنطقة.

وتبدء الرحلة اليوم بتجمع المشاركات فى نقطة الالتقاء المحددة فى مسقط، ومن ثم يتم الانتقال إلى محافظة الداخلية لتبدأ رحلتهم التى تمتد الى أكثر من 20 كيلومترا على درب مهيأ ومناسب للمشى والتسلق، والذى تمت الموافقة عليه من قبل الهيئات البيئية المختصة، الذى يعد واحدا من أكثر وجهات رحلات المغامرات المعروفة فى سلطنة عمان لما يتميز به من مناظر طبيعية خلّابة وفريدة من نوعها.

ويأتى تحفيز ودعم وزارة السياحة بسلطنة عمان لمثل هذه الفعاليات لتشجيع السياحة البيئية مع دول المجلس بشكل عام ونشر والتعريف بسياحة المغامرات بشكل خاص نظرا لما تمتلكه السلطنة من إمكانيات طبيعية تميزها عن غيرها.

ويتألف الفريق المشارك فى هذه الرحلة من، ليندا المقيمى، رُميثاء البوسعيدية، سلسبيل البوسعيدية يمثلن سلطنة عمان، ولولو العوضى، دلال العمر، سبيكة العيار، نورة الصباح، لمياء الغريب، أسيل أحمد الشاهين يمثلن الكويت، وندى جمشير، هادية الفضالة، فاطمة الفضالة يمثلن البحرين، وناهد الدوسرى، بدور الشدوى يمثلن السعودية، شريفة يتيم، دانه العلى يمثلن الإمارات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة