الملتقى الثقافى والجامعة الأمريكية بالكويت يعلنان تأسيس جائزة للقصة القصيرة

الخميس، 10 ديسمبر 2015 03:35 م
الملتقى الثقافى والجامعة الأمريكية بالكويت يعلنان تأسيس جائزة للقصة القصيرة مجلس أمناء جائزة الملتقى الثقافى
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الملتقى الثقافى بالاشتراك مع الجامعة الأمريكية بالكويت عن تأسيس جائزة للقصة القصيرة، يطلق عليها جائزة الملتقى الثقافى للقصة القصيرة العربية، ويُرمز لها اختصاراً بـ (جائزة المُلتقى) ومقرها الجامعة الأمريكية فى الكويت، ومؤسس الجائزة، الملتقى الثقافى والجامعة الأمريكية فى الكويت، مجال الجائزة، مسابقة سنوية فى مجال القصة القصيرة العربية.


وتهدف الجائزة إلى إطلاق جائزة أدبية من الكويت تهتم وتشجّع الإبداع القصصى العربي، وتسليط الضوء عربياً وعالمياً على المنجز الإبداعى القصصى العربي. وبما يسهم فى التأكيد على أهمية وقيمة القراءة كنافذة واسعة للمعرفة الإنسانية، تكريم كاتب القصة القصيرة العربية، والاحتفاء به عربياً وعالمياً، دعم الإبداع الأدبى العربى الحديث وإيصاله إلى القارئ العربى والعالمي.


أما مكافأة الجائزة، فينال الكاتب الفائز بالجائزة مبلغاً مالياً "20,000 فقط عشرون ألف دولار أمريكي" ودرعاً وشهادة تقديرية، كما ترصد الجامعة الأمريكية فى الكويت مبلغاً مالياً لترجمة المجموعة القصصية الفائزة إلى اللغة الإنكليزية. على أن يتولى الكاتب الفائز أو الناشر، مهمة التواصل مع المترجم، والترتيب لعقد نشر المجموعة مع الناشر الأجنبي.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة