افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى بعد غد الأربعاء..

هل يحضر نجومنا السوبر ستارز مهرجان بلدهم؟.. ولا "زى كل مرة"؟

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 08:25 ص
هل يحضر نجومنا السوبر ستارز مهرجان بلدهم؟.. ولا "زى كل مرة"؟ أحمد حلمى
كتب العباس السكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"هل يحضر نجومنا مهرجان القاهرة السينمائى الدولى هذا العام، أم كالعادة لن يحضر أحد؟"، يظل هذا السؤال يبحث عن إجابة لحين انطلاق فعاليات الدورة الـ 37 من المهرجان بعد غد الأربعاء فى دار الأوبرا المصرية، برئاسة الناقدة ماجدة واصف.

المفارقة أن إدارة المهرجان تبذل جهدا كبيرا فى ظهوره بشكل يليق بالبلد أمام العالم، لكن دائما ما يغيب النجوم السوبر ستارز عن حفل الافتتاح فى مشهد مؤسف لا يتناسب مع القيمة الفنية لمهرجان القاهرة، وهذه أصبحت عادة النجوم فى السنوات الأخيرة، مما دفع رئيس المركز السينمائى المغربى نور الدين صايل وقت حضوره الدورة الماضية من المهرجان أن يعلن عن دهشته لعدم حماس النجوم المصريين.

بالطبع هذه الدورة تختلف عن الدورات السابقة، فالبلاد تشهد أحداثا مؤسفة أثرت على اقتصادها، بعد القرارات التى اتخذتها بعض الدول بتعليق رحلاتهم للقاهرة على خلفية حادث الطائرة الروسية، واهتم نجم الغناء الكينج محمد منير بتوجيه رسالة للعالم من خلال مبادرته التى أطلقها بإحيائه حفلا غنائيا كبيرا فى شرم الشيخ داعما للبلد.. فهل يفعلها السينمائيون؟.. ويقفون بجانب بلدهم، ويحضرون حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى لبعث رسالة للعالم من خلالها أن مصر آمنة، أم كما يقال إنهم لا يشغلهم حال الفن ولا مصلحته، عكس ما يروجون على صفحات الجرائد والمجلات، والقنوات الفضائية، بتصريحاتهم التى تملأ السماء والأرض، ويعلنون من خلالها دعمهم للفن ولصناعة السينما، وكل ما يشغل بالهم يتمثل فى المصالح الشخصية وعقد بيزنس الصفقات الفنية ليستمروا أطول وقت ممكن على الساحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الف

زي كل مره

عدد الردود 0

بواسطة:

Mona Mohasseb

Betty20088724

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة