مش بس الانتخابات.. أكثر صناديق تشغل المصريين من "الأسود.. لتحيا مصر"

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 09:00 م
مش بس الانتخابات.. أكثر صناديق تشغل المصريين من "الأسود.. لتحيا مصر" صندوق انتخابات - أرشيفية
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دائمًا ما يطلق على الانتخابات معركة الصناديق، ويتتبع خلالها المصريون رحلة الصناديق والأصوات التى تملؤها، ولكن حاليًا ليس صندوق الانتخابات وحده الذى يشغل المصريين، بل هناك مجموعة مختلفة من الصناديق التى تأتى فى مقدمة اهتمامات المصريين.

1- الصندوق الأسود


على رأس قائمة الصناديق التى تشغل بال المصريين الآن هو الصندوق الأسود للطائرة الروسية، والذى تعتبر نتائجه مؤشرًا مهمًا لحسم قضية سقوط الطائرة الذى يشغل العالم مع مصر.

2- الصناديق الخاصة


الصناديق الخاصة أيضًا هى أحد أهم الصناديق التى تشغل دائمًا بال المصريين وأين يتم صرف أموالها وكيف وهل يمكن أن تتحول إلى بوابة خفية للفساد.

3- تحيا مصر


صندوق تحيا مصر كان الصندوق الأشهر خلال الفترة الأخيرة، وتم الإعلان عنه ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم اقتصاد مصر والتغلب على الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد، ودعم العدالة الاجتماعية.

4- صناديق الخدمات


ثقافة الصناديق المصرية تمتد لصناديق مثل الصندوق الاجتماعى للتنمية، وصندوق التمويل العقارى، وهى جميعها صناديق يهتم بها المصريين للاستفادة بخدماتها.

5- صندوق القمامة


هذا هو تحديدًا الصندوق الذى يبحث عنه المصريون بشكل أكبر فى الشوارع، ويحلمون بإيجاده لحل مشكلة القمامة التى يعانون منها طوال الوقت تقريبًا.

6 صندوق النذور


هو صندوق الخير والذكاء الموجود بالمساجد للصرف على الفقراء والمساكين الذين يرعاهم المسجد فى الحى أو المنطقة الموجود به المسجد وأيضا للصرف على نظافة المسجد ويتم فتحه من خلال اللجنة المشرفة على المسجد المكونة من موظفى وزارة الأوقاف.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة