أكرم القصاص - علا الشافعي

غدا.. اجتماع عاجل للتيار الديمقراطى لتشكيل جبهة للاصطفاف الوطنى خلف الدولة.. أحمد البرعى: ندعم السيسى ويجب توحيد الجبهة الداخلية للخروج من الأزمة.. جورج إسحاق: نبحث دورنا فى التصدى للمؤامرة ضد مصر

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 10:03 ص
غدا.. اجتماع عاجل للتيار الديمقراطى لتشكيل جبهة للاصطفاف الوطنى خلف الدولة.. أحمد البرعى: ندعم السيسى ويجب توحيد الجبهة الداخلية للخروج من الأزمة.. جورج إسحاق: نبحث دورنا فى التصدى للمؤامرة ضد مصر أحمد البرعى وزير التضامن الأسبق
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا تحالف التيار الديمقراطى لاجتماع عاجل لمجلسه الرئاسى، غدا الثلاثاء، لبحث الاصطفاف الوطنى خلف الدولة المصرية ضد ما وصفوه بالمؤامرة التى تحاك ضد مصر، مؤكدين أنهم مع الرئيس السيسى وليسوا ضده كما يروج البعض، وأنهم يجتمعون لبحث آليات حلول الأزمة الحالية بكل جوانبها وطرح بدائل للخروج منها.

الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى الأسبق وعضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى، قال إن التيار يرى أن الأوضاع فى مصر ملتبسة جداً، مؤكداً أنهم ليسوا ضد السيسى كما يصور البعض، وإنما هم مع الرئيس السيسى ومع الدولة المصرية، ويرون فى الوقت الحالى ضرورة توحيد الجبهة الداخلية.

وأضاف البرعى لـ"اليوم السابع"، أن التيار الديمقراطى يجتمع غدا الثلاثاء، لبحث تأسيس جبهة للاصطفاف الوطنى، مشيراً إلى أنهم يرفضون الدخول فى أحاديث جانبية عن عدم مشاركتهم فى الانتخابات، لأن التيار هو أول من اقترح تعديل القوانين التى أدت إلى هذه الانتخابات بشكلها الحالى والتى ستنتهى بالبرلمان أن يكون "برلمان أقلية وليس أغلبية شعبية".

وأشار البرعى إلى أن اللحظة التى تمر بها مصر فى الوقت الراهن توضح أن هناك تحركات غريبة تجاه مصر، مشيراً إلى أن هذا الأمر يستدعى الاصطفاف وطرح حلول عملية، مشيراً إلى أن الشباب إصابة اليأس فى الوقت الراهن، معرباً عن أمله أن تعاد تجربة حكومة الببلاوى فى دمج الشباب داخل إدارات الدولة والاستفادة من خبراتهم وجعلهم رقم فى صناعة القرار.

بدوره قال جورج إسحاق عضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى، إن التحالف دعا لاجتماع طارئ، لبحث كيفية التصدى للمؤامرة التى تحاك ضد مصر ووضع آليات عمل لحل الأزمات الداخلية لمواجهة هذه المؤامرة بآليات واضحة واقتراحات لحل كل المشكلات التى تتعرض لها مصر.

وأضاف إسحاق لـ"اليوم السابع"، أن الاجتماع يهدف لتسليط الضوء على الأزمات الداخلية إلى جانب تسليط الضوء على المؤامرة التى تحاك ضد مصر، وبحث كيفية توسيع جبهة الاصطفاف الوطنى خلف لدعم الدولة المصرية وضم أطراف أخرى إلى هذه الجبهة.

من ناحيته، أكد المهندس حمدى السطوحى رئيس حزب العدل وعضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى، أن التيار يجتمع بحضور كل أعضاء المجلس الرئاسى، لمناقشة الاصطفاف الوطنى، وفقا لمبادئ تضبط عملية الاصطفاف وتؤكد تصحيح المسار، مضيفا لـ"اليوم السابع"، أن التيار الديمقراطى سيناقش خلال الاجتماع المستجدات السياسية فى ظل الوضع الراهن.


موضوعات متعلقة:


"التيار الديمقراطى": ندعم السيسى.. ومصر تحتاج لتوحيد الجبهة الداخلية


"التيار الديمقراطى" يجتمع غدا لبحث دوره فى التصدى للمؤامرة ضد مصر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة