أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف الأمريكية: الطلاب السود يتظاهرون ضد العنصرية فى جامعة ميزورى.. تهديدات بقتل المسلمين فى جامعة بفيرجينيا.. 5 ملايين دولار لتعويض عائلات قتلى القصف الأمريكى فى العراق

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 12:55 م
الصحف الأمريكية: الطلاب السود يتظاهرون ضد العنصرية فى جامعة ميزورى.. تهديدات بقتل المسلمين فى جامعة بفيرجينيا.. 5 ملايين دولار لتعويض عائلات قتلى القصف الأمريكى فى العراق عنصرية الشرطة ضد السود - صورة أرشيفية
إعداد: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نيويورك تايمز: احتجاجات وإضراب على العنصرية ضد السود فى جامعة ميزورى


بينما يتظاهر طلاب جامعة ميزورى، فى الولايات المتحدة، منذ أسابيع، مطالبين بإقالة رئيس الجامعة احتجاجا على أسلوب التعامل مع الاضطرابات العرقية داخل الجامعة، دون استجابة، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الطلاب تلقوا دفعة قوية، خلال عطلة نهاية الأسبوع، من العشرات من لاعبى كرة القدم السود الذين أعلنوا إضرابهم.

اليوم السابع -11 -2015

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، الاثنين، أن مع تزايد غضب الطلاب حيال تقاعس إدارة الجامعة عن حل التوترات العرقية الخاصة بالسود، حيث وقعت العديد من الهتافات والحوادث العنصرية ضدهم، فإن فريق كرة القدم بالجامعة، والذى يحظى بشعبية فى الولاية، تضامن مع الطلاب معلنا تحذيرا لرئيس الجامعة تيموثى وولف "أستقل وإما لن نلعب"، ذلك قبيل مباراة هامة لهم.

ونشر مجموعة من الطلاب صورة على حساب خاص بهم على موقع توتير لأكثر من 30 لاعب كرة قدم تتضافر أزرعهم معا مع طالب دراسات عليا دخل فى إضرابا عن الطعام بسبب سوء معاملة السود، وقالوا فى رسالة مصاحبة للصورة "الرياضون بفريق كرة قدم جامهة ميزورى يؤمنون حقل أن الظلم فى أى مكان هو تهديد للعدالة فى كل مكان".

وتشير نيويورك تايمز إلى أن اللاعبين المحتجين حصلوا على الدعم من مدربيهم والعديد من زملائهم البيض، وقالت مجموعتين تمثلا طلاب الدراسات العليا والعاملين فى شئون الطلاب أنهم سوف يضربا عن العمل والدراسا يومى الاثنين والثلاثاء، تضامنا مع النشطاء واحتجاجات على تقاعس رئيس الجامعة.


واشنطن بوست: تهديدات بقتل المسلمين فى جامعة بفيرجينيا


ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن الشرطة الأمريكية نبهت حرم جامعة فى ولاية فيرجينيا بشأن العثور على تهديدات مكتوبة على جدران أحد الحمامات فى الجامعة، ضد المسلمين، منذ الاثنين 2 نوفمبر.

اليوم السابع -11 -2015

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن التهديدات تقول نصا "سأكون هنا 11/11/2015 لقتل كل المسلمين"، وواصلت إدارة شرطة فيرجينيا التحقيق فى التهديدات دون الوصول إلى هوية صاحبها حتى الآن.

وقال عبيد رحمن، رئيس إتحاد الطلاب المسلمين بالجامعة، إن الكلاب المسلمين يشعرون بالخوف وخيبة الأمل حيال هذه التهديدات. وأضاف فى تصريحات للصحيفة: "إنه من المقلق أن يحدث شىء مثل هذا هنا. إنه أمر مخيب للآمال للغاية أن نجد خطاب الكراهية داخل الجامعة".

وأشار إلى أنه للأسف بات هذا الخطاب مقبول بسبل عدة عندما يتحدث الناس عن الإسلام. مضيفا أن الخوف من الإسلام أصبح طبيعيا فى نواح كثيرة داخل المجتمع الأمريكى، لكن لا يزال هناك الكثير من الناس الطبيين أكثر من غيرهم، وهو ما اتضح فى رد فعل الجامعة على التهديدات.

وأكد رحمن تلقى الطلبة المسلمين الدعم من جماعات الطلاب المختلفة، قائلا "هذا مجتمع جيد"، وأضاف: "أيا كنا سود أو بيض، يهود أو مسلمين أو هندوس، أيا كنا نعتقد فمن المهم أن تقف جميعا معا لأننا فى النهاية جميعا بشر وجميعا أمريكيين، جميعنا جزءا من عائلة واحدة أكبر".

وأشار مارك أوزارسكى، المتحدث باسم الجامعة، إلى استمرار التحقيقات وتحذير جميع الطلاب بشأن التهديدات.


ديلى بيست: 5 ملايين دولار لتعويض عائلات قتلى القصف الأمريكى فى العراق


ذكرت صحيفة ديلى بيست أن البنتاجون يستعد لدفع تعويضات مالية لعائلات الضحايا المدنيين، الذين يقتلون فى العراق خلال الغارات الجوية الأمريكية التى تستهدف عناصر تنظيم داعش الإرهابى.

اليوم السابع -11 -2015

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، الاثنين، أن بعد نحو 3586 غارة جوية، فإن البنتاجون يستعد أخيرا لتعويض عائلات العراقيين الذين يلقون حتفهم أو ضررا بسبب القنابل الأمريكية فى الحرب على داعش، مشيرة إلى تخصيص صندوق بقيمة 5 ملايين دولار لدفع التعويضات عن أرواح المدنيين المقتولين.

واعتبرت الصحيفة أن الأمر يشكل تغيرا كبيرا فى نهج الجيش الأمريكية الذى لم يعترف علنا حتى الآن عن قتل أو إصابة أبرياء عراقيين بعد آلاف الغارات الجوية التى استهدفت التنظيم الإرهابى.

وأشارت إلى أن مجلس النواب الأمريكى، وافق ضمن مشروع قانون ميزانية الدفاع السنوية، الخميس، على تخصيص 5 ملايين دولار يحق لوزارة الدفاع استخدامهم فى العراق إذا أضرت قواتها فى العراق بمدنيين أو دمرت ممتلكاتهم.

وأقرت وزارة الدفاع الأمريكية، فقط، بقتل حفنة من المدنيين فى سوريا خلال الغارات الجوية على داعش، ذلك على الرغم من تقارير الإعلام الأمريكى التى تقول أن عدد القتلى المدنيين فى سوريا والعراق جراء القصف الأمريكى يقدر بالمئات.

وتقول ديلى بيست أن التعويضات ستشمل عائلات القتلى المدنيين أو الضحايا أنفسهم المتضررين جسديا او ماديا نتيجة للقصف الأمريكى. وتشير إلى أن حجم التعويض للفرد يقدر بـ2500 دولار، ما يعنى أن الولايات المتحدة يمكنها تعويض 2000 شخص متضرر.



موضوعات متعلقة..


التوك شو: أحمد موسى تعليقا على الاعتداء عليه بلندن: "مش هنسيب حقنا".."أبو هشيمة" يقرر إعادة إعمار قرية عفونة بالبحيرة بعد تعرضها للسيول.. "الرى": 400 كيلو صرف تحتاج إلى توسيع وتعميق بشرق الدلتا

"الصحف المصرية": الرئيس يتدخل بنفسه.. "كالعادة".. القبض على صلاح دياب ونجله بسبب "الأراضى" و"السلاح".. "الأخبار" تنفرد بنشر ملامح قانون التأمينات الجديد.. عامر: توفير العملة الصعبة للمصانع

- الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تدرس بناء جسر جديد يربطها بالأردن.. تل أبيب تطلق "أولتراC1" أضخم رادار بالعالم من إنتاجها..أغلبية الإسرائيليين يؤيدون قتل فلسطينى جريح بعد تنفيذه لعملية طعن














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة