الحكومة الألمانية : لايمكن حاليا تحقيق مبدأ لم شمل أسر اللاجئين السوريين

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 08:13 م
الحكومة الألمانية : لايمكن حاليا تحقيق مبدأ لم شمل أسر اللاجئين السوريين مهاجرون
برلين أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار سوريا


أعلنت الحكومة الألمانية أنه لا يمكن حاليا تحقيق مبدأ جمع شمل الأسرة لجميع اللاجئين السوريين. وصرح المتحدث باسم الحكومة الألمانية فى برلين شتيفن زايبرت اليوم (الإثنين ) بأن السلطات فى ألمانيا مشغولة تماما بتسجيل العدد الكبير من اللاجئين الوافدين إليها وتوفير إقامة لهم.

وأكد أنه إذا تم رؤية هذا الواقع فى كل مكان، سيتضح حينئذ أنه ليس ممكنا أن يكون هناك حاليا مبدأ جمع شمل الأسرة، مشيرا إلى أن الائتلاف الحاكم فى ألمانيا قرر يوم الخميس الماضى تعليق العمل بمبدأ جمع شمل الأسرة لمدة عامين لمجموعة صغيرة للغاية من اللاجئين تتمتع بحماية فرعية فقط.

وأشار إلى أنه لم يكن هناك تغييرات قانونية للمجموعة الأكبر من اللاجئين التى تتمتع "بحماية دائمة" وفقا لاتفاقية جنيف الخاصة بوضع اللاجئين.

وحسب "الدويتش فيلا " فقد ظهرت خلافات جديدة بين المحافظين والاشتراكيين الديمقراطيين فى ائتلاف المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، تتعلق هذه المرة بشروط استقبال اللاجئين السوريين، مما يشكل دليلا إضافيا على المصاعب السياسية التى إثارتها أزمة الهجرة.

وعلى صعيد متصل ، تراجعت أعداد اللاجئين الذين يتدفقون على الحدود النمساوية -الألمانية بشكل طفيف؛ فوفقا لبيانات الشرطة الاتحادية فى ألمانيا اليوم ، وصل نحو 13 ألف لاجئ إلى الحدود مطلع الأسبوع الجاري، فيما بلغ عددهم نحو 15 ألف لاجئ مطلع الأسبوع الماضي.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة